منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الزراعة النيابية تعلن إنجاز نصب مضختين عائمتين على نهر جنوبي الحلة

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بابل
    أعلنت لجنة الزراعة النيابية، الخميس، عن إنجاز نصب مضختين عائمتين على نهر الجربوعية جنوبي مدينة الحلة، مبينةً أن النهر كان خالياً من المياه منذ ستة اشهر بسبب انخفاض مناسيب المياه في نهر الحلة.


    وقال عضو اللجنة منصور البعيجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "كوادر قسم المحطات التابعة لمديرية الموارد المائية اكملت نصب مضختين عائمتين على صدر نهر الجربوعية جنوبي الحلة لايصال المياه عبر النهر الى ناحيتي القاسم والطليعة"، مبيناً أن "المضختين تعملان بطاقة اربعة ونصف متر مكعب بالثانية".


    وأضاف البعيجي أن "نهر الجربوعية المتفرع من نهر الحلة يبلغ طوله 30 كم ويغذي 50 الف دونم من الاراضي الزراعية"، موضحاً أن "النهر كان خاليا من المياه منذ ستة اشهر بسبب انخفاض مناسيب المياه على نهر الحلة وعدم وصول المياه الى المضخات بغية سحبها الى الانهر المتفرعة".


    وتابع البعيجي ان" الكوارد الفنية تواصل عملها لكري نهر الجربوعية لضمان ايصال المياه الى ناحيتي القاسم والطليعة جنوبي الحلة بكل سلاسة".


    وكانت لجنة الزراعة النيابية اعلنت، السبت (27 حزيران2015) ، عن المباشرة بنصب مضختين عائمتين لإيصال المياه الى ناحيتي القاسم والطليعة جنوبي مدينة الحلة.
  2. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا اخي للطرح المتميز
  3. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للمنقل المميز اخي