منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع النفط الخام يتراجع والأنظار على بيانات وكالة الطاقة الأمريكية

  1. بواسطة Ibn Babil

    وسع النفط الخام من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ليتداول دون 59 دولارا للبرميل بعد بيانات غير رسمية أظهرت ارتفاع غير متوقع لمخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم وتترقب الأسواق بيانات رسمية صادرة عن وكالة الطاقة الأمريكية.

    وبحلول الساعة 12:27 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي بنحو 1.0 بالمئة إلي مستوي 58.50 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 58.86 دولار وسجل أعلى مستوي 58.95 دولار وأدنى مستوي 58.26 دولار.

    وأنهي النفط الخام الأمريكي "عقود أغسطس " تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 1.4 بالمئة منهية موجة من الخسائر على مدار أربعة أيام متواصلة سجل خلالها أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 57.94 دولارا للبرميل ،وفقد على مدار تعاملات حزيران يونيو نسبة 2.1 بالمئة بفعل تسارع الإنتاج في الولايات المتحدة.

    وفي بيانات غير رسمية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة قال معهد البترول الأمريكي بالأمس أن المخزونات زادت بمقدار 1.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي 26 حزيران يونيو إلي إجمالي 467.9 مليون برميل ،في حين أشارت التوقعات إلي انخفاض بنحو 1.3 مليون برميل، في علامة سلبية لمستويات الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة بالعالم.

    وتترقب الأسواق بيانات المخزونات الرسمية والتي تصدر عن وكالة الطاقة الأمريكية المتوقع انخفاض المخزونات بمقدار 1.9 مليون الأسبوع الماضي إلي إجمالي 461.1 مليون في تاسع أسبوع على التوالي من الانخفاضات.

    كما وجدت الأسعار ضغوطا إضافية من صعود العملة الأمريكية لثاني يوم على التوالي مقابل سلة من العملات ،والتي استفادت من ضعف العملة الأوروبية اليورو وتراجع الجنيه الإسترليني ،وصعود العملة الأمريكية يؤثر بالسلب على أسعار السلع المسعرة بالدولار وعلى رأسها أسعار النفط.
    م
  2. بواسطة فهد الزيادي

    شكرااا لك