منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع فوائد لا تعرفينها لحمض السالسليك في العناية بالبشرة

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]
    هناك العديد من أنواع اللوشن، كريمات البشرة والمستحضرات الأخرى للعناية تحتوي على نسبة من حمض السالسليك، والتي نالت استحسان النساء على مستوى العالم. حيث يعمل حمض السالسليك كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميت وتجديد البشرة، كما عُرف كذلك بفوائده الفعّالة للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب. لكن على الرغم من فوائده المتعددة، يتميز حمض السالسليك بخواص قوية مضادة لشيخوخة البشرة، والتي تتناسب مع جميع أنواع البشرة.
    قبل أن تقومي باختيار منتجات العناية ببشرتك، لابد أن تتعرفي على أهم فوائد حمض السالسليك واستخداماته المختلفة.
    إليكِ أهم الفوائد لحمض السالسليك في مجال العناية بالبشرة.

    1- مضاد للالتهابات

    حمض السالسليك يمتاز بتركيب كيميائي مشابه للأسبرين، وهو ما يمنحه تلك الخواص الفعّالة المضادة للالتهابات. تلك البثور الحمراء المزعجة التي تظهر على الخدين أو على الجبهة، عند استخدامك لحمض السالسليك ستتمكنين من تقليل تورمها وسرعة شفاءها.
    2- تحفيز إنتاج الكولاجين

    الكولاجين من الألياف الطبيعية التي تساعد على دعم مرونة وليونة خلايا البشرة. لكن مع ذلك، يقل إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة مع التقدم في العمر. لذلك، قد تحتاجين استخدام حمض السالسليك ليساعد على إبطاء أثار الشيخوخة وتعزيز إنتاج الكولاجين لتجنب ترهلات البشرة والتجاعيد المبكرة.
    3- تقليص مسام البشرة

    مع تراكم الأتربة، الشوائب، الإفرازات الدهنية داخل مسام البشرة قد يعرضك ذلك للالتهابات وانسداد المسام. مع استخدام حمض السالسليك، سيساعدك ذلك على تقشير البشرة وتنظيف المسام، كما يساعد كذلك على تقليص حجم المسام طبيعيًا ليمنحك بشرة أكثر شبابًا خالية من العيوب.
    4- تقشير البشرة

    عملية التقشير تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتجديد البشرة، وهو ما يفعله حمض السالسليك لبشرتك. استخدمي المقشرات الغنية بحمض السالسليك لتقشير البشرة بلطف، مع التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة وتجديد خلايا البشرة بمعدل أسرع.
    5- مكافحة الجراثيم

    من خلال خواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم، يساعد حمض السالسليك على مكافحة العديد من مشكلات البشرة الشائعة التي تنتج عن العدوى البكتيرية أو الفطرية.
    6- تجنب ظهور حب الشباب

    نظرًا لخواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم، يساعد حمض السالسليك على تنقية البشرة ومنع تراكم البكتيريا داخل مسام البشرة، مما يعمل على منع ظهور حب الشباب وتقليل البثور بشكل ملحوظ.
    7- منع ظهور حبوب الجسم

    حمض السالسليك ليس فقط لبشرة الوجه، لكن يمكن استخدامه كذلك للعناية بالجسم. حيث يساعد على إزالة أثار حبوب الظهر والجسم أيضًا بشكل فعّال.



    [صورة]
  2. بواسطة كايدي

    طرح مفيد شكرا لك ِ
  3. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا لطرح المتميز