منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بعض النصائح للتخلص من مشكلة التبول عند الأطفال.........

  1. بواسطة المراسل

    [صورة]


    هذه بعض النصائح عسى ولعل تفيد في حل مشكلة التبول عند الأطفال...........


    1- يجب شرب الماء بكثرة لا احد يشكك في هذا الإثبات، لكن في الحقيقة من الضروري تفاديه قبل النوم واختيار أوقات الشرب في النهار شيء مهم حتى وقت الأكل، ولابد من تقسيم الكمية و تفادي الكأس ذات الحجم الكبير قبل النوم.
    2- الذهاب إلى المرحاض قبل النوم مباشرة هذا يبدو واضحا بالنسبة له، ولكن لا يتذكر دائما، لذلك ادفعيه باستمرار للذهاب قبل النوم وإذا طالع قصة لبعض الوقت ولم ينم مبكرا، ففي الوقت الذي ستخرجين من الغرفة كرري العملية وخذيه مرة أخرى لدورة المياه، وإذا تطلب الأمر أيقضيه في الليل مرتين أو ثلاث.
    3- اتركي له ضوء المصباح الصغير مشتعل في الغرفة فهذا قد يجعله يفيق بسهولة للتبول حتى يتكيف مع الوضع ويتردد بنفسه لقضاء حاجته.
    4- قومي بتشجيعه عند الوصول إلى دورة المياه، ولا تطفئي الضوء في الرواق واتركي باب الغرفة مفتوحا قليلا، حتى يشعر بان العملية بسيطة و لا تحتاج للكسل وتدفعه للنهوض في الوقت المناسب، وحاولي مساعدة الطفل أيضا على النوم ساعات كافية في الليل، وأن ينام بالنهار ساعة واحدة فقط، فذلك يدفع به للتغلب على مشكلة النوم العميق.
    5- توفير جو هادئ في المنزل لإبعاد القلق والتوتر عن الطفل، ومنحه معاملة حسنة لأنه يؤدي إلى استمرار حالة التبول.
    6- ضرورة استشارة الطبيب للتأكد من صحة و سلامة الجهاز البولي عند الطفل، والتعرف على المشكلة لأنها قد تكون أسباب نفسية أو فيزيولوجية مثل نقص الهرمونات أو التهاب في المسالك البولية.
    7- وفي مقابل ذلك، دون أن تفرضي عليه شيء، حاولي أن تجعلي حياته بسيطة وان ينام في سريره الجاف، اقترحي عليه ملابس داخلية في عمره وتتلاءم مع مشكلته وبالتالي يستطيع اقتنائها عند النوم مع الأصدقاء لكن لا تجبريه على ارتدائها.
    8- ضعي له سلة جميلة يضع فيها ملابسه غير النظيفة سواء في الغرفة أو في الحمام، المهم انه يتكفل بنفسه ويلتزم بوضع حاجياته الوسخة عندما يستيقظ بكل سهولة، وتعويده على ذلك حتى يشعر بمسؤوليته تجاه هذه المشكلة.
    9- ضرورة منح الطفل الثقة في النفس بأنه قادر على التغلب على هذه المشكلة، كما يمكنك أن تقولي له عبارات جميلة لتشجيعه والرفع من معنوياته إذا كان سينام بعيدا عنك أي مع أصدقائه أو عند الأهل، وخاصة يجب تفادي التوبيخ والإذلال ونصح إخوته بتجنب السخرية منه.
    10- من الضروري أن يكون غذاء الطفل صحياً وخالي من التوابل الحارة أو من الموالح والسكريات، و تشجيعه على عدم تناول المشروبات الغازية والسوائل قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.




    ((((الحلوة الغالية)))))