منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع حقائق جمالية تكتشفينها بعد النضوج

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]


    ما إن تبدأ أنوثتك بالظهور، وما إن تتوضّح ملامحها أمامك، حتّى تستعدي لرحلة أبديّة في مجال العناية بجمالك، فليس هناك إمراة في هذا العالم، لا تنفك عن التفتيش عن معالم هذا الجمال لتعزيزه والإضافة إليه. ولكن مع مرور الوقت والسنوات، ومع بلوغك مرحلة النضوج، هناك مجموعة من الحقائق الجماليّة التي تدركين أهميّتها وأساسيّتها في روتينك. ياسمينة تضيء على الأبرز فيها:

    1- أهميّة إستعمال الواقي الشمسي: تتعرفين على كريم التنعيم والترطيب قبل كريم الوقاية من أشعّة الشمس، فالثاني تدركين فوائده لاحقاً، عندما تكتشفين قدراته العالية في حماية بشرتك من أشعّة الشمس. ومع كل يوم يمر تتضاعف أهميّته، وتصبحين على دراية وجهوزيّة تامة لإضافته إلى روتينك الجمالي.

    قواعد ثابتة تحمي بشرتك من أشعّة الشمس صيفاً

    2- الطعام الصحي أساس البشرة المشرقة: لا تعرفين سريعاً تأثير طعامك على بشرتك، ولا تدركين أنّ ما تتناولينه يؤثّر سلباً أو إيجاباً على البشرة، لكن مع الوقت تتوضّح الصورة أكثر أمامك، وتدركين أنّ الأطعمة الصحيّة الغنية بالمياه والفيتامينات والمعادن، هي العامل الأوّل الذي يستطيع منحك البشرة المثاليّة.

    3- إزالة المستحضرات قبل النوم أكثر من ضرورة: في المراهقة، وبعد تمضيتك سهرة مذهلة مع الأصدقاء، تخلدين إلى الفراش من دون التفكير بضرورة غسل وجهك، ولكن مع الوقت يتحوّل الأمر إلى خطوة أساسيّة لا يمكنك النوم من دون القيام بها، وتلجئين ليس فقط إلى التنظيف بالماء والصابون، بل أيضاً إلى الكريمات المخصصة لإزالة الماكياج.

    أخطاء خطرة ترتكيبنها خلال إزالة الماكياج

    4- العناية بالبشرة أكثر أهمية من الماكياج: في الصغلا لا تلفتك مطلقاً الكريمات، على عكس ادوات الماكياج، كأحمر الشفاه والماسكارا والبلاش والبودرة وغيرها من المستحضرات التي تأسرك وتتحوّل إلى هاجسك الدائم، غير أنّ نضجك يجعلك تدركين أنّ ما لفت نظر في الصغر، يتطلّب خطوات روتينية مهمة للعناية بالبشرة من أجل أن يحقق نتائجه.