منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع البروتين و الكيراتين و الكولاجين.. ما الفرق بينهم؟

  1. بواسطة المرهفة

    الشعر هو زينة المرأة و جمالها و هي تسعى باستمرار لكي تجعله بأفضل صورة ممكنة و تعتني بصحته و جماله و أناقته دائماً.

    ولهذا قد تستخدم عدة مستحضرات لفرد الشهر وعلاجه كالبروتين والكيراتين والكولاجين.
    و لكن ما الفرق بين هذه المستحضرات و ما تأثيرها على الشعر ؟ إليكِ الإجابة في السطور التالية.
    - الكيراتين:
    يوجد طبيعياً في الشعر و هو عبارة عن بروتين تتكون منه الشعرة كما إنه أحد العناصر الأساسية في تكوين الجلد و الأظافر و هو الذي يمنح الشعر و الجلد و الأظافر الصحة و الحيوية و اللمعان و النضارة.

    و إذا تحدثنا عن الشعر فإن الشعرة الواحدة تتكون من ثمانية و ثمانين بالمائة من الكيراتين و قد تزيد و تقل على حسب نوع الشعر مع وجود بعض الفروقات الكيميائية في تركيبة البروتين الخاصة بها بين الشعر التاعم و الخشن.

    و الكيراتين المصنوع هو أحد أهم علاجات الشعر في الفترة الحالية و يتم استخراجه من جلود و أظافر المواشي و من النباتات أيضا.

    و يجب أن تعلمي أنه لا يعد مستحضراً خاصاً لفرد الشعر فهو لن يحول الشعر الخشن إلى ناعم لكنه يقوم بمعالجته و يجعل مظهره و ملمسه أفضل.

    و أفضل أنواع الكيراتين هي التي تخلو من مادة الفورمالين لأنها تضر بالصحة و ينصح بشراء المنتج البرازيلي الصنع لأنه الأفضل و الأكثر قدماً.
    - البروتين:
    هو كيراتين يتم إضافة بعض البروتينات الأخرى إليه و هو يختلف مع اختلاف طبيعة الشعر فعلى سبيل المثال الشعر إذا كان شديد الجفاف أو متجعدا فإنه يحتاج إلى كيراتين مع بروتين الكشمير و إذا كان الشعر ذو جفاف و تجعد متوسطين فهو يحتاج إلى كيراتين مع بروتين القمح و الأرز.
    - الكولاجين:
    هو كيراتين يتم إضافة نوع من البروتينات الأخرى إليه يسمى كولاجين و هو أيضا يوجد في الطبيعة و يعد رئيسياً في أنسجة عضلات الجسم و الجلد و الأربطة و الغضاريف و العظام و الأنسجة.

    و يجب أن تعلمي أن عدداً من المراكز المتخصصة في التجميل تقوم باستخدام بعض الأجهزة الحديثة و التقنيات كي يحصل الشعر على الاستفادة القصوى من هذه العناصر لأن بعض أنواع الشعر التي تعرضت للعناصر الكيميائية بكثرة تعجز عن امتصاص الكيراتين فتحتاج إلى ما يعاونها على ذلك.

    و من الأجهزة التي يتم استخدامها جهاز الليزر الذي يشبه مجفف الشعر مع اختلاف إطلاقه لأشعة ليزر بدلاً من الهواء و العديد من الأجهزة و التقنيات الأخرى.