منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع لماذا تتكرر القصص في القرآن الكريم؟

  1. بواسطة المرهفة

    لماذا تتكرر القصص في القرآن و ما الداعي لاعادة قرائة القرآن بين الحين و الاخر ؟ ... يا ترى ما هو السبب الرئيسي من هذا التكرار ؟؟
    .
    ان الاجابة على هذا السؤال ستكون مترابطة مع نظريات العقل الباطن الذي اتضح من خلال الدراسة و البحث العلمي ان عقل الانسان الباطن يتأثر بالتكرار فيصبح قادر اكثر على تطبيق ما يريد , المريض مثلاً يستطيع ان يشفي نفسه اذا كرر قبل النوم او في الصباح عبارات شفائية كأن يقول : (انا بصحة جيدة) او (سأشفى و اتحدى المرض ) والعكس صحيح في حالة التمرض لذلك علمنا الرسول (ص) في الحديث النبوي : (لا تتمارضوا فتمرضوا ولا تحفروا قبوركم فتموتوا) لان استشعار المرض و لو لم يكن موجود يؤدي الى استجلابه و بالتالي تمرض فعلاً و تموت .!
    .
    اذن الهدف من تكرار قصص الانبياء هو الوصول الى تطبيق ما يفعله الرسل جميعاً من انذار او امر بالمعروف او نهي عن المنكر , فنصل بالتالي الى احياء خير امة اخرجت للناس بعد مرور 1400 سنة على وفاة نبيها صلى الله عليه و سلم ..
    === ==============
    من الخير طبعاً في هذا المقام ذكر افضل من استجاب للقرآن بدون اي تكرار و هم (الجن) الذين استمعوا للقرآن في الاية :
    وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا ۖ فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَىٰ قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ (29)