منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بلاد العجائب كما لم ترها من قبل

  1. بواسطة محبوب القلوب

    [صورة]




























    “توقف عن اللعب بطعامك” هذه العبارة يسمعها الأشخاص على الأقل مرة في حياتهم، ولكن، بالنسبة للمصور الفوتوغرافي كارل وورنر الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، فإن تجاهل هذه العبارة التأنيبية، سمح إليه بتأسيس مهنة ناجحة جداً.
    واستحوذت المساحات الطبيعية المصنوعة من الطعام التي يبتكرها وورنر على الاهتمام العالمي، من خلال قدرته على ابتداع مشاهد واقعية وساحرة من الخضار والفاكهة وأصناف الطعام الأخرى.
    ويستخدم وورنر الطعام كمادة فنية، مستغلاً الملمس والأشكال والألوان، لكن الأمر المحبط من وجهة نظره سببه أن المواد التي يستخدمها سرعان ما تتلف تحت وطأة الحرارة في استوديو التصوير كما ذكرت سي ان ان العربية.















    [صورة]








    يقوم المصور كريس وورنر باستخدام الطعام لتشكيل مناظر طبيعية والتقاط صوراً فوتوغرافية تبدو وكأنها قصة استوحيت من الجن والعفاريت.
    [صورة]
    أهلاً بكم في غابة البروكولي، يقول وورنر إن المفيد باستخدام الطعام بصوره هو الكم الهائل من الألوان والأشكال المختلفة، لكن الجانب السيئ يكمن بسرعة تلف هذه المواد، بسبب الحرارة في استوديو التصوير.

    [صورة]
    بحر الملفوف الأحمر يقول وورنر إن أعماله تشجع الناس على تناول الطعام الصحي والتوعية الغذائية.

    [صورة]
    كوخ الحلوى ويرى وورنر أن الرسم والتصميم والتصوير يشعره بالراحة، وهذه الصورة تأخذه إلى أيام طفولته عندما كان يرسم المركبات الفضائية، وهي صورة الغلاف لكتابه المخصص للأطفال “A world of food”، الذي سيترجم لليابانية.

    [صورة]
    بالونات الفاكهة والخضاريقول وورنر إنه يبدأ أعماله بتخيل المشهد، ومن ثم يقوم باختيار الأطعمة التي ستدخل برسمه، ثم يساعده خبير في تنسيق الطعام ومصمم للنماذج لإكمال العمل الذي قد يستغرق أياماً، وفي بعض الأحيان قد يتطلب تركيب صورة فوق أخرى حرصاً على استخدام مواد طازجة.

    [صورة]
    حبوب الإفطار الصباحية أجل أنظر مجدداً فهذا حقل من حبوب الإفطار، ويقوم العمل على “ربط جمال الطبيعة بإنتاجها،” وفقاً لوورنر.

    [صورة]
    غابة الكرنب البسمة على وجه الناس هي ما تهم وورنر، وبالطبع إقناع طفل عنيد بتناول وجبة طعام صحية.

    [صورة]
    يظهر وورنر هنا وهو يلتقط إحدى صوره، ورغم أنه معروف باستعماله الطعام في صوره، إلا أنه يستعمل مواداً أخرى لتصميم خلفيات لصوره مثل الملابس وأدوات القرطاسية.

    [صورة]
    تاسكاني بنظرة أخرى وهنا صمم مشهداً يحاكي منطقة توسكانا الإيطالية، ويقول وورنر إنه من محبي الطعام الإيطالي.

    [صورة]
    شوكولاتة إكسبرس يقول وورنر إنه كان يفقد الثقة بالنفس والطموح قبل بدء عمله بهذا المجال.

    [صورة]
    وادي رعاة البقرللبحث عن مصادر وحي جديدة، يقوم وورنر بتوضيب حقيبته والتوجه إلى مناطق مختلفة حول العالم ليكتشف تضاريس ومأكولات مختلفة.

    [صورة]
    بلدة الثوم كما أن إبداعه بالصور، أضاف الكثير لمهاراته.

    [صورة]
    بحر من أسماك السلمون: ولكن عندما يتعلق الأمر بمهاراته بالطبخ مقارنة بالتصوير، فإن وورنر يقول إن مهاراته تكمن بعدسة التصوير.

    [صورة]
    ناطحات لندن ويقول وورنر إن سوق بوروه في لندن وفرت إليه الوحي بتوفر المنتجات الموسمية، كما أنه يحب اكتشاف الأسواق الآسيوية والصينية في العاصمة البريطانية.

    [صورة]
    جنة الأجبان تكلف عملية التقاط صورة واحدة عدة مئات من الدولارات، ولكن هذا يتغير وفقاً لحجم المشروع وكلفة العناصر التي يصنع منها.

    [صورة]
    قلعة الشوكولاتة البيضاء وأما الطعام المتبقي من جلسات التصوير، فيتم تقاسمه بين فريق العمل أو التبرع به لصالح ملاجئ المشردين، ويعرض وارنر أعماله في عدة أماكن من حول العالم.