منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أربعة اشياء جديدة تستطيع اكتشافها من نوع دمك

  1. بواسطة Ibn Babil

    نوع دمك بإمكانه الإخبار المزيد عنك ولكن ليس كل شيء، فإذا بحثت بالإنترنت عن أنواع الدم ستجد العديد من المقالات تتحدث عن نوع الغذاء المناسب لكل فئة، وما الذي يجب فعله والذي لا يجب عليك فعله، ولكن بمقالنا هذا سنتحدث عن بعض الجوانب التي لن تجدها بالمقالات الأخرى والتي تؤثر بشكل كبير على طبيعة حياتك:

    جاذبيتك للبعوض
    تصل احتمالية انجذاب أنواع معينة من البعوض إلى أصحاب فئة دم o إلى الضعف مقارنة بأصحاب الفئات الأخرى، بالمقابل أوجدت الدراسات أن أصحاب هذه الفئة أقل عُرضة للإصابة بمرض الملاريا الذي ينقله البعوض، وذلك لعدم قدرة بروتينات الملاريا القاتلة الإلتصاق بخلايا الدم فئة o كما تفعل مع فئات الدم الأخرى.
    البكتيريا في أمعائك
    لا تتوقف الناس الحديث عن البروبيوتيك وميكروبات الأمعاء، وطرق تواجد البكتيريا في الجهاز الهضمي التي قد تؤثر على حالتك الصحية. أوجدث أبحاث أوروبية أن البكتيريا في أمعاء الإنسان تنقسم إلى ثلاثة فئات مميزة إعتماداً على فئة دم الوالدين. بالمقابل أوجدت دراسة فنلندية علاقة بين فصائل الدم وسلالات محددة من البكتيريا، ولكنها دراسات ضخمة جداً وتحتاج إلى التعمق أكثر، فإذا تمكن الدكتور من تحديد سلالة البكتيريا التي تعيش في أمعائك من معرفة فئة دمك فقط، فبإمكانه تزويدك بنظام غذائي خاص بك أكثر دقةز ولكن هذه العملية تحتاج إلى مزيد من الأبحاث والدراسات.

    تعاملك مع التوتر
    تم ربط إفراز مستويات عالية من الكورتيزول هرمون التوتر مع كل شيء بدءاً من الشيخوخة السريعة إلى زيادة الرغبة بتناول الأطعمة السريعة والغير مفيدة ، والزيادة في إفراز هذا الهرمون الذي يدل على التوتر المزمن ضار جداً بصحتك، بالأخص لأصحاب فئة دم o الذي يمتازون دوماً بسرعة الإجهاد والإصابة بالتوتر.

    مدى مثابرتك وإصرارك
    أصحاب فئة دمa أكثر عُرضة عادة للإصابة بالإضطراب والوسواس القهري، وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة تختص بالأمراض النفسية وتحليلات الشخصية، بالمقابل فشل دراسات أخرى بإيجاد علاقة بين الوسواس القهري فصائل الدم. ناحية أخرى، دراسة يابانية حديثة أوجدت علاقة بين الإصابة الإصرار والمثابرة وفئة دم a ، والتي عرَفها الكاتب بالإجتهاد والمثابرة والإستقرار بالرغم من التعب والإحباط.
    تم النقل
  2. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]