منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع طواقم بعض سفارات العراق واقسام بالخارجية اصبحت عوائل الأحد 26 تموز 2015

  1. بواسطة حسن الياسري

    عضو بالخارجية النيابية: طواقم بعض السفارات واقسام بالخارجية اصبحت عوائل

    الأحد 26 تموز 2015

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بغداد
    كشفت عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية آقبال عبدالحسين الماذي، الاحد، ان بعض السفارات العراقية واقسام بوزارة الخارجية اصبحت عبارة عن "عوائل" لكثرة الموظفين التي فيها من عائلة واحدة، مشيرةً الى ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري وعد باجراء اصلاح بالوزارة.

    وقالت الماذي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارات الدولة العراقية تشكلت بعد عام 2003 وفق نظام المحاصصة السياسية والحزبية"، مبينة ان "هذا النظام شمل وزارة الخارجية".


    واضافت الماذي أن "هناك سفارات عراقية واقسام بوزارة الخارجية عبارة عن عوائل، لتواجد الاب والابن والاخت ضمن طاقمها"، مشددة على ضرورة أن "يكون السفير يمثل بلاده وليس حزبه او الطائفة او المكون الذي ينتمي اليه".

    واكدت أنه "خلال اللقاءات التي اجريت بين اللجنة النيابية ووزير الخارجية، وعد الاخير بانه سيجري اصلاحيات بالوزارة بشكل تدريجي وليس بصورة جذرية"، مشيرة الى ان "الوزير وعدنا كذلك بانه سيضع عنصر الكفاءة والمهنية قبل كل شيء في التغييرات التي ستحصل".

    يذكر أن التقرير السنوي لمنظمة الشفافية الدولية لعام 2011، ضم ثلاثة بلدان عربية بين البلدان العشرة "الأكثر فساداً" في العالم وهي الصومال والعراق والسودان، في حين اعتبر قطر والإمارات وعُمان الأقل فساداً بين الدول العربية، كما أظهر أن الصومال احتلت المركز الأول في الدول الأكثر فساداً تلته أفغانستان وميانمار ثم العراق والسودان وتركمانيا وأوزبكستان وتشاد وبوروندي وأنغولا

    .http://www.alsumaria.tv/news/141288