منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 6 مواقع تجعلك تنسى "فيسبوك".. "واتساب".. "إنستجرام"

  1. بواسطة Ibn Babil

    [صورة]
    بعد أن أصبح بإمكان الجوال أن يجمع بيننا وبين أصدقائنا بثواني في ظل آلاف الكيلومترات التي تفصل بيننا، تمكنت هذه التكنولوجيا المتطورة بأنواعها من السيطرة على حياتنا بشكل كبير.
    "سيف ذو حدين"
    قد يكون هذا المثل هو الأكثر تعبيرا عن حال مجتمعنا مع التكنولوجيا الحديثة مثل"فيسبوك"، "إنستجرام"، "واتساب" وغيرها من البرامج والتطبيقات التي يمتلكها كل صغير وكبير، تقتل وقتنا بشكل مخيف وقد تصل ساعات استخدامها أكثر من ساعات النوم اليومية، إذ بهذا الخصوص موقع الـ"BBC" البريطاني دراسة أثبتت أن البريطانيين يقضون 8 ساعات و 41 دقيقة في هذه التقنيات يوميا بينما لا ينامون أكثر من 8 ساعات و 21 دقيقة.
    موقع "Youtube" من أشهر وأهم هذه التقنيات الحديثة التي نمضي فيها ساعات يومية ووصلت عدد المشاهدات اليومية فيه إلى 90 مليون مشاهدة من الشعب السعودي فقط، واعتبر قبل عامين الشعب الأكثر استخداما لـ"Youtube" في العالم حسب ما ذكرت"العربية.نت" وغيرها من المواقع العربية والأجنبية.
    على الجهة الأخرى لا يمكن إنكار الفائدة التي بإمكاننا الحصول عليها من الإنترنت إذا ما بحثنا جيدا، فهنالك الكثير من المواقع التعليمية المجانية المتوفرة بجميع اللغات حتى العربية، يتناقلها الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر زيارتها بشكل مباشر.
    مزيد من الأرقام والإحصاءات
    في شهر يوليو من عام 2012 أمضى الأمريكيون أكثر من 121 مليار دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي حسب دراسة نشرها موقع "CNBC" الأمريكي، وأكدت شركة"Nielsen" المتخصصة بإحصاءات مواقع التواصل الاجتماعي أنه إذا ما وزع هذا الرقم على سكان الولايات المتحدة سيكون من نصيب كل أمريكي 6 ساعات ونصف أي ما يعادل 230,060 سنة أمضوها أمام الشاشة في شهر واحد.
    موقع "فيسبوك" أخذ النصيب الأكبر من هذه الساعات حسب "Nielsen"، إذ أنه يحصل على أكثر من 152.2 مليون زيارة من الـ"كمبيوترات"، وأكثر من 78.4 مليون زيارة من تطبيق "فيسبوك" على الهواتف النقالة، وأكثر 74.3 مليون زيارة من متصفح الجوال، هذه الأرقام طبعا لا تشمل أي من "يوتيوب" "تويتر" "إنستجرام" "واتساب" وغيرهم من التطبيقات والمواقع.
    في الأسفل قائمة لمجموعة من المواقع العلمية والتعليمية المجانية:
    أكاديمية خان: منظمة غير ربحية تهدف لنشر العلم الأكاديمي للجميع مستخدمة أساليب تعليمية تُعد الأكثر تطوراً، وتوفر الأكاديمية مصادر نظرية مجانية تم تحضيرها على مستوى تعليمي عالمي.
    وبالإضافة الى الفيديوهات المتوفرة باللغة الإنجليزية تقوم الأكاديمية حالياً بالعمل على ترجمة الفيديوهات إلى جميع لغات العالم كالعربية.
    اضغط على هذا الرابط لزيارة موقع أكاديمية خان
    ليندا: هذا الموقع تابع لشركة "Linkedin"، يطور مهاراتك بشكل احترافي، يحتوي على آلاف الفيديوهات والصور والمقالات ويشمل علوم ومجالات عدة.
    اضغط على هذا الرابط لزيارة موقع ليندا
    عرمرم: محاولة لتعزيز التقارب بين شريحة الشباب في المجتمع العربي وتثقيفهم، يهدف لنشر الوعي في حياتهم الحديثة وعناصرها المختلفة المكوّنة لنسيج مجتمعاتنا بصور مبنيّة على الموروث الثّقافي والحضاري، ومهمة الموقع الأساسية هي تأمين مساحة تفاعليّة تُطرح من خلالها مواضيع مجتمعنا بمختلف مكوّناته و خلفيّاته لفتح حوار بين جميع الفئات.
    اضغط على هذا الرابط لزيارة موقع عرمرم
    تيد: يمكن هذا الموقع من مشاهدة أكثر من 2000 محاضرة ألقاها مجموعة من رواد العالم في مجالات عدة، هذا الموقع غير ربحي ويهدف إلى تعميم ثقافة "نشر الفكرة"بكلمات قوية ومختصة لا تتجاوز الـ18 دقيقة.
    اضغط على هذا الرابط لزيارة موقع تيد
    رواق: يعرف هذا الموقع عن فسه بأنه المنصة العربية للتعليم المفتوح، يحتوي على مواد أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، وأصبح بالإمكان تحميل تطبيقه الذي يعمل على هواتف الـ"IOS" والـ"Android".
    اضغط على هذا الرابط لزيارة موقع رواق
    ويكي هاو: هذا الموقع باختصار يعلمك ويشبع استفساراتك بخصوص أي شيء يخطر في البال، شعار الموقع يقول "نحن نحاول أن نجعل كل شخص على هذا الكوكب يتعلم كل شيء"، كل ما عليك القيام به هو نشر سؤال واضح وستأتيك عدة إجابات بشكل سريع.[صورة]
    م
  2. بواسطة حسن الياسري

    شكراا على الموضوع الجميل
  3. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للتواجد والمرور العطر حسون
  4. بواسطة مترفة الجمال

    شكرااااااااااااااااااااااااا
  5. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للتواجد العطر فاتنة الملامح
  6. بواسطة مترفة الجمال

    تسلمممممممممممممممم
  7. بواسطة Ibn Babil

    :100:
  8. بواسطة مترفة الجمال

    شنووووووووووو 100
  9. بواسطة حسن الياسري

    (y)
  10. بواسطة مترفة الجمال

    ممممممممم
  11. بواسطة فهد الزيادي

    شكرااا لك على الموضوع لو اني ما قريت الموضوع اخههه شكراا ابو جاسيمه
  12. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع الطرح
    بس الروابط ماتشتغل