منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع لا يجب عليك شحن بطارية حاسوبك إلى 100 بالمئة!

  1. بواسطة Alforati

    السلام عليكم




    لهذا السبب لا يجب عليك شحن بطارية حاسوبك إلى 100 بالمئة!
    .
    .
    .
    .
    .
    الكثير من المستخدمين يحبون ترك البطارية موصولة بالشاحن طول الوقت ولا يقومون بإزالتها إما خوفا من فقدان عملهم إذا كان هناك انقطاع التيار الكهربائي، أو بسب الكسل أو الجهل. لكن إذا كنت من هؤلاء المستخدمين فمن الأفضل عدم السماح للبطارية للوصول إلى 100٪، لأنه عندما يحدث هذا فالجهد هو أعلى، وهذا يسبب الضغط وزيادة التوتر على الخلايا وبالتالي إضعاف قدرتها مما يسفر هذا الأخير في الحد من دورات حياة البطارية.
    المتخصصين من جامعة batteryuniversity اثبتوا في دراسة أن البطارية المشحونة إلى 100٪ عادة ما تكون دورات حياتها حوالي 300 و 500 دورة، في حين أن البطارية المشحونة بنسبة 70٪ سوف تستمر إلى ما يصل إلى 1200 أو 2000 دورة. لذلك من الأفضل لك كمستخدم إبقاء طاقة البطارية بين 80٪ و 40٪ .
    ولحسن الحظ أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها آلية لوقف الشحن عندما يصل إلى قدرة 80٪. بعضها، في الواقع، لديها بالفعل زر لتفعيل هذا الخيار ويمكنك كذلك تفعيل من خلال اعدادات BIOS.
    بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على بطارية حواسيبهم لمدة طويلة، لا ينصح أن يتم تعريض البطارية لدرجات حرارة عالية وألا ندعها بالقرب من مصادر الحرارة أو التعرض للشمس.

    4082
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع الطرح الرائع والمميز والمجهود الجميل
  3. بواسطة فهد الزيادي

    شكرا جزيلااا على الموضوع :)