منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بحيرة لادوزكوي أوزيرو

  1. بواسطة Ibn Babil

    بحيرة لادوزكوي أوزيرو

    [صورة]

    بحيرة لادوزكوي أوزيرو بحيرة في شمال غرب أوروبا اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية. يقع في كاريليا وASSR في لينينغراد أوبلاست في روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية، وهي أكبر بحيرة في أوروبا (منطقة، 17700 كيلومترا مربعا، 18135 كيلومترا مربعا، بما في ذلك الجزر). البحيرة 219 كم، وعرضه 83 كلم ومتوسط. يبلغ متوسط عمقها 51 متر. (وأقصى عمق 230 مترا في الجزء الشمالي إلى الغرب من جزيرة Valaam) وتبلغ مساحة حوضه هو 276000 كيلومتر مربع. بحيرة لادوغا والاكتئاب هو من أصل التكتونية وتحولت بفعل الأنهار الجليدية الرباعية. إجمالي حجم المياه في الاكتئاب هو 908 كيلومترا مكعبا.
    على الضفاف الشمالية للبحيرة لادوغا هي، في معظمها، وارتفاع، متهور، وقطع عميق من مداخل fjordlike، ومغطاة بالغابات. جزر عديدة، معظمها مشجرة، skerries النموذج في هذه المنطقة. شواطئ جنوب منخفضة في المقام الأول، تشريح ضعيفة، وغير ناضج مع الصفصاف وجار الماء. هناك العديد من الصخرة والشواطئ الرملية، والحواجز في أماكن الشاطئ القديمة هي متضخمة مع الصنوبر.

    [صورة]

    الكلمة للجزء الشمالي من البحيرة لديها الإغاثة المعقدة التي تتميز اختلاف الخنادق العميقة والضحلة أجزاء. أعماق أكثر من 100 متر تسود. في الجزء الجنوبي من بحيرة الكلمة هو أكثر من ذلك. نحو الجنوب أعماق الانخفاض من 100 متر إلى 10 مترا أو أقل من ذلك. هناك العديد من الرمال والصخور والمياه الضحلة القضبان. في مناطق المياه العميقة شمال ووسط يتم الكلمة تتكون من الطمي، بينما في المنطقة الجنوبية التي تتكون من الصخور والرمال. على طول شواطئ هناك تراكمات من الصخور في مناطق كثيرة. بحيرة لادوغا حوالي 660 جزيرة، وتبلغ مساحة الجامع من 435 كيلومترا مربعا. وتقع على بعد حوالي 500 من الجزر على طول الساحل الشمالي الغربي، وحوالي 65 في الجزء المركزي من البحيرة (جزر أرخبيل Valaam والغربية). أكبر الجزر هي Riskalansari، Mantsinsari، Kil'pola، Tulolansari وValaam.
    مناخ بارد معتدل. متوسط درجة الحرارة يتراوح من فبراير—8 ° إلى—10 درجة مئوية، ومتوسط درجة حرارة يوليو هو 16 درجة -17 درجة مئوية. ويبلغ المتوسط السنوي لهطول الأمطار عن 550 ملم. هناك حوالي 50000 البحيرات في حوض بحيرة لادوغا، وكذلك الأنهار 3500 أكثر من 10 كيلومترا. أكبر روافد هي Volkhov (من الجنوب)، وSvir '(من جنوب شرق)، وVuoksa (من الغرب). مياه النهر (في المقام الأول من Svir، Vuoksa وVolkhov) توفر 85 في المئة من مياه البحيرة واردة (بمتوسط 67.8 كم مكعب من المياه سنويا)، وحسابات لهطول الأمطار 13 في المئة، والمياه الجوفية عن 2 في المئة. من الخارج، يذهب 92 في المئة في نهر نيفا (بمتوسط 78.1 كم مكعب في السنة)، ويتبخر 8 ٪ من السطح.

    [صورة]

    التغيرات في مستوى المياه تدريجيا. المستوى المتوسط هو 4 متر. أعلى مستويات المياه تحدث في شهري يونيو ويوليو، وأدناها في ديسمبر ويناير. على المدى المتوسط السنوي للتغيرات في منسوب المياه حوالي 0.8 متر (الإحداثي السيني حوالي 3 م). اختلافات في ارتفاع منسوب المياه هي 50-10 سم في الجزء الشمالي وتصل إلى 20-40 سم (أكثر نادرا ما يصل إلى 90 سم) في الجزء الجنوبي. وقد لوحظ Seiches. أقصى ارتفاع للأمواج في الأجزاء الشمالية والوسطى من البحيرة 3-3،5 م، وأكثر من ذلك نادرا 5-6 متر. في الجزء الجنوبي قد تكون موجات يصل إلى 2.5 مترا. كثيرا ما تحدث العواصف في فصل الخريف.
    تختلف ظروف حرارية في الجزء المركزي في المياه العميقة، وفي المناطق الساحلية الضحلة من البحيرة. في أغسطس متوسط درجة حرارة السطح حوالي 16 درجة مئوية ودرجة الحرارة القصوى 25 درجة مئوية. درجة الحرارة في طبقات المياه القريبة من القاع يختلف من 2 درجة -2.5 درجة مئوية في فصل الشتاء وتصل إلى 4 درجات -5 درجة مئوية في فصل الصيف. المناطق الساحلية والخلجان من بحيرة لادوغا تجميد عموما أكثر في أوائل كانون الأول، والجزء المركزي فتح، في يناير وفبراير. سمك متوسط الجليد 50-60 سم (سماكة الأقصى، 9-10 سم). في الجزء المركزي من البحيرة الجليدية تتكسر في آذار ونيسان في وقت مبكر، وفي الجزء الشمالي، في أوائل شهر مايو.

    [صورة]

    الماء الأصفر والبني. شفافية المتوسط في الجزء المركزي من البحيرة هو 4.5 متر، على طول الساحل الغربي، 2 - 2.5M ؛ على طول الساحل الشرقي، 1-2 م، وحيث تدفق الأنهار في البحيرة، 0،3-0،9 م. بأكبر قدر من الشفافية هو 80-10 متر (غرب جزيرة Valaam). البحيرة العذبة والمياه hydrocarbonate بالكالسيوم. تمعدن المتوسط هو 56 ملغ لكل لتر (لتر). في فصل الشتاء والماء يحتوي على 14-15 ملغ من الأوكسجين المذاب في لتر، وفي الصيف، 10-11 ملغ لكل لتر في الطبقات السطحية و12-13 ملغم لكل لتر في الطبقات العميقة الكذب. البحيرة غنية بالأسماك. بين المحيط الأطلسي وتجاريا هاما السلمون والسلمون المرقط، السمك الأبيض، vendace، الفرخ الرامح، الدنيس، سمك، صرصور، رمح، وفاحت. كما تم العثور على سمك الحفش الروسي، وثعبان البحر، وأسماك أخرى في البحيرة، وكذلك الأختام. بحيرة لادوغا غير الصالحة للملاحة، وهي جزء من الممر الفولغا ودول البلطيق. تجاوز لادوغا Novaia قناة يمتد على طول الساحل الجنوبي من نهر Svir 'إلى نيفا.
    في العصور القديمة كان يسمى البحيرة نيفو، ولكن من القرن 13th كان يسمى لادوغا بعد مدينة لادوغا الروسية القديمة (القرن التاسع). في القرنين الثامن والتاسع عاش قبيلة السلوفينية على الشاطئ الجنوبي لبحيرة لادوغا. الطريق "من الإفرنج إلى الإغريق" مرت على طول البحيرة. وقد تم تأسيس مدن Korela (القرن العاشر) وOreshek (1323) على الشاطئ والخمسين، وبنيت الأديرة وKonevits Valaam في جزيرتي Konevits وValaam. خلال حروب 1558-1583 يفونيان من العمليات العسكرية وقعت بالقرب من بحيرة لادوغا. في أوائل القرن 17 المحتلة السويديين الشواطئ الغربية والجنوبية والشمالية للبحيرة. وفقا لمعاهدة السلام Stolbovo من 1617 مرت السواحل الشمالية والغربية من روسيا إلى السويد. خلال الحرب الشمالية 1700-1721 العمليات العسكرية بين الروس والسويديين وقعت في بحيرة لادوغا. وفقا لمعاهدة Nystadt (1721)، وكان عاد من شاطئ البحيرة لروسيا. تشغيل أسطول البحرية لادوغا في البحيرة خلال الحرب السوفيتية الفنلندية 1939-1940 والحرب الوطنية العظمى من 1941-1945، ولعب دورا هاما في نجاح العمليات القتالية لجبهة لينينغراد واسطول بحر البلطيق.
    بين سبتمبر 1941 ومارس 1943 ذهبت طريق الحياة (Doroga zhizni)، الذي كان يربط البلاد مع مدينة لينينغراد المحاصرة، وعبر الجزء الجنوبي الغربي من بحيرة لادوغا. المدن على شاطئ البحيرة وPriozersk، Petrokrepost، لادوغا Novaia وSortavala.
    أنتهى
  2. بواسطة AmmA

    بحيرة جميله وطبيعة خلابة

    شكراً لإنتقاءك
  3. بواسطة فهد الزيادي

    شكرا جزيلا عالنقل المميز :)
  4. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع الطرح المميز
    ينقل للقسم المناسب
  5. بواسطة مترفة الجمال

    [صورة]