منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 10 ملاعب جديدة “ولا فى الخيال” فى عالم كرة القدم

  1. بواسطة Ibn Babil

    10 ملاعب جديدة “ولا فى الخيال” فى عالم كرة القدم

    أعلن أكثر من نادٍ من عمالقة كرة القدم حول العالم، فى الآونة الأخيرة عن نيتهم فى تطوير ملاعبهم الخاصة التى تستضيف مبارياتهم فى البطولات المحلية والدولية المختلفة، بزيادة عدد مقاعد الملعب من أجل استضافة أكبر عدد من الجماهير.
    أبرز تلك الأندية توتنهام الإنجليزى، الذى أعلن خطته لزيادة عدد المقاعد فى ملعبه “وايت هارت لين” لـ56250 مقعدًا، كما أعلن ناديا تشيلسى وليفربول أيضًا عن خططهما لتوسيع ملعبيهما “ستامفورد بريدج” و”أنفيلد رود”، إلى جانب عدد من الأندية تقرر أن تترك ملعبها والانتقال لآخر.
    “فوتو7″ يستعرض أبرز الملاعب التى من الممكن أن يراها عشاق كرة القدم فى الفترة المقبلة، والتى ستكون ذات تصميم رائع للغاية، قد لا يصدق من يراه منذ الوهلة الأولى أن هذا مجرد ملعب كرة قدم.
    1 – تشيلسى الإنجليزى
    كشف رومان أبراموفيتش مالك تشيلسى الإنجليزى، عن نيته فى توسيع المدرجات الأربعة لملعب “ستامفورد بريدج”، ليتسع لـ60 ألف مقعد بتكلفة ستصل إلى 500 مليون جنيه إسترلينى، والمثير أن الملعب الجديد سيتم تصميمه ليحاكى دير وستمنستر، الذى يقع فى لندن، حيث سيطلق عليه “كاتدرائية كرة القدم”.
    2 – ليفربول الإنجليزى
    رغم التفكير من قبل ملاك ليفربول فى الانتقال لملعب جديد، إلا أن تلك الفكرة تم العدول عنها، حيث تقرر أن يتم تعديل مدرجات ملعب أنفيلد رود معقل الريدز لتتسع لـ54 ألف مشجع، حيث تم إزالة بعض المبانى المجاورة للملعب، مع رفع سقف جديد للمقصورة الرئيسية، ومن المقرر أن تنتهى تلك الأعمال خلال موسم 2016 – 2017.
    3 – بورصا سبور التركى
    أعلن النادى التركى، الذى يلقب بـ”التماسيح الخضر”، أنه سوف يطور ملعبه الحالى ليصبح ذا شكل غريب للغاية، يشبه تمساحًا أخضر كبيرًا، كى يتوافق شكل الملعب مع لقب النادى، ومن المتوقع أن يتسع لـ45 ألف متفرج.
    4 – زينيت سان بطرسبرج الروسى
    كشف نادى زينيت سان بطرسبرج الروسى، أنه سوف يدشن ملعبه الجديد فى موسم 2016 ليحمل اسم “ملعب زينيت الجديد”، أو “زينيت أرينا”، ومن المقرر أن يتسع الملعب الجديد لـ69 ألفًا و500 مشجع.
    5 – توتنهام الإنجليزى
    أعلن النادى الإنجليزى، منذ فترة عن تطوير ملعبه “وايت هارت لين”، ليتسع لـ61 ألف مشجع، مع وجود مدرج واحد يكفى لـ17 ألف مشجع، وهو سيكون بذلك أكبر مدرج واحد داخل أى ملعب فى المملكة المتحدة، ومن المقرر أيضًا أن يكون الملعب متعدد الأغراض، خاصة أنه سيستضيف بطولات الرجبى.
    6 – إيه سى ميلان الإيطالى
    قرر الروسونيرى ترك ملعبه الحالى “سان سيرو”، لينتقل لملعب جديد فى شمال مدينة ميلان بمنطقة بورتليو، حيث يتسع الملعب الجديد لـ48 ألف متفرج، ولكن المهم فى الأمر أن ميلان سوف ينفصل أخيرًا عن غريمه إنتر ميلان، بعدما كان الفريقان يتقاسمان “سان سيرو” أو كما يطلق عليه مشجعو إنتر “جيوسيبى مياتزا”، فى مبارياتهما.
    7 – إيه إس روما الإيطالى
    على خطى ميلان، قرر روما هو الآخر أن يرحل عن ملعب “أولمبيكو روما”، الذى يتقاسمه مع غريمه لاتسيو، حيث قرر إنشاء ملعب جديد سوف يحمل اسم “ديلا روما”، يتسع لـ52 ألفًا و500 مشجع، وقد يزيد العدد لـ60 ألف مشجع، بتكلفة قد تصل إلى مليار جنيه إسترلينى.
    8 – أتليكيو مدريد الإسبانى
    قرر بطل الدورى الإسبانى الموسم قبل الماضى، أن يرحل عن ملعبه الشهير “فيسنتى كالديرون”، لينتقل لملعبه الجديد ذات التصميم الفاخر “لا بينيتا”، والذى سيتسع لـ70 ألف مشجع.
    9 – بشيكتاش التركى
    أعلن الفريق التركى، أنه سينتقل لملعبه الجديد، والذى سوف يحمل اسم “فودافون أرينا”، ويحمل الملعب هذا الاسم نظرًا لأن شركة الاتصالات العالمية ساهمت فى بناء الملعب بمبلغ 145 مليون دولار مقابل حقوق تسمية الملعب باسم الشركة، بينما ساهم النادى بـ80 مليون دولار فقط.
    10 – ليون الفرنسى
    أعلن الفريق الفرنسى، أنه سوف يودع ملعبه الحالى “جيرلاند”، وأنه سوف ينتقل لملعبه الجديد الذى يحمل اسم “لومييه” أو ملعب “الأضواء”، الذى يتسع لـ60 ألف مشجع، ومن المقرر أن يستضيف عددًا من مباريات يورو 2016 التى ستقام فى فرنسا العام المقبل.
    [صورة]
    شكل الملعب الجديد لتشيلسى
    [صورة]
    شكل الملعب الجديد لليفربول
    [صورة]
    شكل الملعب الجديد لزينيت سان بطرسبرج
    [صورة]
    شكل الملعب الجديد لتوتنهام
    [صورة]
    شكل الملعب الجديد لروما
    [صورة]
    شكل الملعب الجديد لبشيكتاش
    [صورة]
    شكل الملعب الجديد لفريق ليون

    منقول
  2. بواسطة فهد الزيادي

    شكراا جزيلا لك :)