منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع حقائق لا تعلمينها عن قص الشعر

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    تقوم السيدات بعملية قص الشعر بهدف تجديد المظهر، والبعض الآخر يقوم بالقص لغايات الحصول على شعر صحي وخاصة إذا كان الشعر يعاني من التقصف الشديد، وطرف ثالث لا يقدر الفترة الزمنية المناسبة لموعد القص، فنرى بعض السيدات يقمن بالقص بشكل متكرر دون ترك فترة للشعر لكي ينمو أو يرتاح، وحتى تكوني على معرفة أكثر ببعض الأمور التفصيلية لقص الشعر تابعي السطور التالية، المتعلقة بهذا الخصوص، وذلك حسب ما ورد في مجلة "أنت جميلة".
    • بدايةً، القاعدة العامة التي ينصح بها أغلب مصففي الشعر، هي قص أطراف الشعر كل ستة إلى ثمانية أسابيع، لكن لا تنسي أن لديهم هدف من وراء ذلك بأن تدفعي لهم المزيد من المال.
    • معلومة أخرى يجب أن تضيفها إلى رصيدك حول قص الشعر، وهي أن تزايد قص الشعر متعلقة جداً بنمو الشعر، وبصحة الشعر، وبتصفيف الشعر، وبحاجتك لإحياء الشعر من جديد.
    • كذلك اعلمي أن النساء ذوات الشعر المتدرج، المعنيات أكثر بمظهر الشعر وليس بتطويله، يجب عليهن أن يقمن بتقوية الشعر بسرعة قصوى أكثر من اللواتي يحافظن على طول الشعر.
    • أما النساء اللواتي يستعملن منتجات العناية بالشعر المصنوعة من مواد كيميائية ومواد غير طبيعية أخرى، مجبرات أن ينعشن شعرهن بفترات قصيرة أكثر، لأن أطراف الشعر معرضة أكثر لأن تنقسم، والشعر معرض أكثر أن يجف، وفي أغلب الأحيان هذا الشعر يحتاج لعلاج وعناية في فترات متقاربة جداً.
    • في المقابل، إذا كان شعرك صحي ولم يصبغ بفترات مقاربة، يكفي أن تزوري صالونات الشعر مرة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.
    • وقد يتعلق قرار الذهاب لصالون الشعر في أحيان عدة بمشاعرك؛ هل أنت بحال جيدة مع مظهر شعرك أم تشعرين بأنه يحتاج للعلاج؟ العديد من النساء يقمن بزيارة صالونات الشعر مرة سنوياً، وذلك لأنهن يملكن شعر صحي ولا يحتاج لعناية خاصة.
    • أخيراً، تذكري أن استعمال المنتجات لتصفيف الشعر الملائمة لنوع الشعر يمكنها أن توفر عليك الكثير من الأموال، لأن الشعر يتلقى العلاج لذلك ليس هنالك حاجة لزيارة الصالونات، لذلك بعض الأحيان من المفضل أن تستثمري أكثر بمنتجات العناية بالشعر ولتقللي من زيارات الصالونات.