منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع سرّ السعادة: الجينات الوراثية!

  1. بواسطة Rain

    [صورة]





    في محاولة لاكتشاف سرّ السعادة، قام عدد من العلماء باستطلاعات واسعة من خلال تطبيقات الكترونية وشركات احصاءات شملت آلاف الأشخاص الذين أجابوا عن أسئلة محدّدة تخصّ نوعية حياتهم، ماذا يرضيهم وماذا يسعدهم؟
    وقد خلصت الاستطلاعات إلى أنه لا يمكن الجزم ما الذي قد يسعد الناس أجمعين إلا أنها توصلت إلى نتائج هامة يمكن للأفراد اتباعها في حياتهم للتمتّع بالسعادة أطول وقت ممكن.
    في هذا السياق، تؤكد دراسات العلماء إلى أنّ نسبةً كبيرة من السعادة التي يشعر بها الشخص يعود سببها إلى الجينات الوراثية وهي بالطبع تختلف من شخص إلى آخر. تشير هذه الدراسات إلى أنّ نسبة من السعادة تتراوح بين 30% إلى 80% سببها الجينات الوراثية فيما تقول دراسات أخرى إنّ ما يتراوح بين 10% إلى 60% من السعادة تأتي من سلوك الفرد وشخصيته.


    فيما تكثر التحليلات، يجتمع العلماء على بعض النقاط التي يمكن أن يتبعها كلّ شخص لتحسين نمط حياته والتمتع بشعور السعادة. ألا وهي:

    1- التأمل: تبرهن الدراسات أنّ التأمّل يساعد كثيرا في التخفيف من شعور الكآبة والقلق

    2- التواجد في الطبيعة: تشير الدراسات إلى أنّ التواجد في الطبيعة بين الأشجار من وقت لآخر يخفف من نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم، وهو مؤشر الاجهاد والتوتر


    3- المشاركة في نشاطات ثقافية: تشير الدراسات إلى أنّ الأشخاص الذين ينتمون إلى أندية ثقافية أو الذين يقومون بنشاطات اجتماعية أقل عرضة للاكتئاب والقلق.

    4- التطوّع: تمحورت دراسات عدّة حول هذه النقطة وكانت النتيجة واحدة: التطوع يمنح الشخص شعورا معنويا ايجابيا جدا ويخفف من نسبة الكآبة والقلق لدى المتطوعين كما يعزّز لديهم الشعور بالرضا
  2. بواسطة ام بنين

    شكرا لك
  3. بواسطة Rain

    عفوا حبي نورتي:t4409:
  4. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا ع الطرح :t4409:
  5. بواسطة Abbas Al-iraqi

    شكرا لك اختي ع المجهود الراقي احسنتي:rose: