منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع هل ستغير المظاهرات من الواقع العراقي؟

  1. بواسطة Rain

    صباح / مساء الخير على الجميع
    ان شاء الله الجميع بخير
    الموضوع اليوم مهم جدا ويمس كل فرد في المجتمع العراقي
    نحن نتحدث الان عن المظاهرات التي تنطلق الان في كل محافظات العراق
    ضد الفساد المالي والاداري وضد القيادات الفاسده
    وضد السرقه التي يمارسها السياسيين وتقع اضرارها على رأس الشعب
    الذي لم يجد اي شئ من الوعود التي وعدها السياسيين منذ 2003 وحتى الان
    لم نحصل على شئ سوى حرية التعبير وما فائده حرية التعبير اذا كانت اراء الشعب لا تسمع
    وهمومهم لا احد يجد لها حل؟
    ان كان سابقا هنالك لعين ومفسد واحد فالان يوجد مئات وربما الاف
    هل يعقل ان اغنى بلد بالعالم بكل الثروات شعبه افقر بلد في العالم؟
    هل سنبقى نستجدي المال من امريكا لندفع رواتب الموضفين؟
    برأيكم هل ستغير المظاهرات من واقع شئ ام ستبقى مجرد شكليات ووعود

    اترك لكم الحديث

    تحياتي للجميع
  2. بواسطة عطر الامير

    مع ارتفاع درجة الحرارة في العراق ارتفعت وتيرة الحشد المدني للتظاهر بوجه السياسيين والبرلمانيين والمفسدين على حد تعبيرهم يطالبون بجملة من المطالب اغلبها مشروعة وهذا ان دل انما يدل على ضعف الحكومة التي تقود البلد وضعف البرلمان المشرع للحكومة وارتفاع الوعي ايضا لافراد الشعب التظاهر عمل حضاري ان كان ضمن السياقات الصحيحة التي تخدم الحالة الكلية للعراق ومواطنيه ولو ان البلد الان يتعرض لهجمة شرسة من الاغراب المعتدين الذين نزو على العراق واهله
    اتمنى للمتظاهرين السلامة والحفاظ على سلمية التظاهر وعدم السماح للمغرضين والمدسوسين ان يفسدوا الجو العام للتظاهر.
    امير
  3. بواسطة ام بنين

    انا من رأيي ان هذه المظاهرات وان كانت مشروعة فانها لا تغير شيئا من الواقع
    حتى لو تغيرت الحكومة او قامو بتنفيذ المطالب فان ذلك سيكون وقتيا وستعود ريمة الى عادتها القديمة كما يقول المثل بعد ان يضمنو ان الناس هدأت او ربما يقومو بالتمويه مثلا هناك ناس مندسين يقومون بالتخريب وتشويه سمعة المظاهرات السلمية مثلا حرق دوائر رسمية او ما شابه ليس صحيحا
    هذه اموالكم فحافظو عليها والتزمو بالتظاهر السلمي ولا تفتحو للمخربين طريقا
    اصبرو والله سوف يجازيكم قريبا ان شاء الله
    الظالم لا يدوم في سلطانه والسارق لا يهرب بفعلته ..المال الحرام سيدمرهم عن بكرة ابيهم لكن نحتاج ان نصبر اكثر
    صبرنا منذ القدم ولازلنا
    اللهم عجل لوليك الفرج

    شكرا لك عزيزتي على الموضوع القيم
  4. بواسطة مرتجى العامري

    اولا شكرا جزيلا لكِ رين ع الطرح الرائع والجميل
    ثانيا انا ضد التظاهر في هذه اظروف وذلك لان البلد حاليا يمر باوقات عصيبة
    فهو في حالة حرب مع داعش الارهابي والكثير من القوى السياسية التي تقف خله
    وبالمظاهرات سوف يتوجه جزء من الدول لها بدلا من العدو الحقيقي
    وان المظاهرات هي تتحرك من قبل اشخاص نافذين
    لا اعني ان الذين يخرجون فيها كاذبون لا
    لكن قطع الكهرباء الغير منظم والخدمات الغير جيدة
    في وقت كهذا
    اليس هذا غيرباً بعض الشيء !!
    اوليس الخروج في مظاهرات سوف يشتت الدولة عن الهدف الرئيسي لها


    هذه اسأله كان ع المتظاهرين الجواب عنها قبل الخروج

    عذراً ع الاطالة وشكرا مرة اخرى
  5. بواسطة Rain

    بالفعل اخي العزيز على المتظاهرين التحلي بالوعي
    لان البلد الان على حافة الهاويه
    ولكن انا اجد ان الوقت الان مناسب لقد اعطى الشعب للحكومه اكثر من 12 سنه ولم يقدموا شئ
    مجموعه من السراق وليس اكثر
    شكرا لمرورك
    نورت
  6. بواسطة Rain

    كلامك صحيح عزيزتي لكن الشعب الان يعاني كما لم يعاني من قبل
    لا ماء لا كهرباء لا خدمات ولا اي شئ
    وكل فتره يذهب العبادي لامريكا ليعطوه بعض الاموال كديون تتراكم على الشعب
    لانه يحتاج لاموال كي يدفع رواتب الموضفين في دوائر الدوله
    اول شئ قام به العبادي هو الغاء نواب رئاسة الوزراء والجمهوريه وهم 5 اشخاص
    هل تعلمين كم رواتبهم؟
    6 مليون دولار في الشهر وعلى ماذا؟
    لم يقدموا شئ ولن يقدموا شئ
    حتى لو كانت تغييرات بسيطه لكن افضل من لا شئ
  7. بواسطة Rain

    عزيزي اي ظروف هذه
    العراق طول عمره يعاني من هذه الحروب والمشاكل والقتل وكل شئ
    هذا لا يعني بأن علينا ان نضل صامتين
    على الحكومه والبرلمان ان يعلموا بأن اخر الصمت انفجار
    ومن حق الشعب تغيير القيادات الفاسده
    والفساد في الدوله مستشري وهذا لا دخل له بالحرب
    ولكن له دخل بالنفوس المريضه والمجرمين الذين في البرلمان والحكومه
  8. بواسطة Abbas Al-iraqi

    شكرا اختي لكن لا اعتقد ستغير اي شيء احسنتي النشر
  9. بواسطة Rain

    تفائلوا بالخير تجدوه ان شاء الله يكون هنالك تغيير حتى لو بسيط
    شكرا خيو على المرور الرائع
    نورت:t4409:
  10. بواسطة كايدي

    ستنجح ان لم تقم المظاهرة على تدمير وشغب واشعال حرائق في الشارع العراقي هذا التصرف سيزيد الامر سوءاً , الجلوس على طاولة الحوار كما فعل ابناء الفاو يعتبر اسلوب تظاهري سلمي هذهِ التضاهرات مهمة حالياً حتى مع عدوان التنظيم ف قوات الحشد تستطيع الان ان تفرض سيطرتها على الحكومه بدعم المرجعيه ارى مستقبلاً مشرقاً في هذهِ التظاهرات , شكراً للموضوع القيم .
  11. بواسطة Rain

    بالفعل عزيزتي ان كانت المظاهرات سلميه دون تخريب ستحقق اهدافها ان شاء الله
    ونتمنى من الحكومه تكون جديه في تنفيذها لان الشعب وصل الى اخر حد له
    لن يتحلمون اكثر من ذلك
    شكرا للمشاركه الجميله
    نورتي:t4409:
  12. بواسطة همسات كاتبة

    المظاهرات لم تنجح وذلك لان المتظاهرين ليسو يد واحدة . ويوجد دخلاء كثيرين ومندسين اكثر.
    المظاهرات لم تنجح وذلك لان المتظاهرين ليسو على طلب واحد. يوجد للخدمات والتعينات والبطالة وغيرها.
    المظاهرات لم تنجح وذلك لان المتظاهرين ليسو بحزم والافادة من هذة المظاهرة. يوحد لافتات الجميع شاهدة أستهزاء(تحشيش ) هذة ثورة وليست مظاهرة عابرة ووقتيه.
    المظاهرات لم تنجح. وذلك المتظاهرين ‘والحماية الكبيرة التي توجد لحمايتهم بأعداد كبيرة تؤدي إلى نقص الحماية والتكنيك العسكري لباقي المناطق الساخنة لمحاربة داعش.
    المظاهرات لم تنجح وذلك .وذلك لعدم مساوة الرؤساء وشمولهم بهذة المطابة لمحاسبتهم.
    المظاهرات تنجح اذا رفعت لافتة واحدة فقط وهي الافتة حل البرلمان واقامة انتخابات رئاسية.
    المظاهرات تنجح اذا ثبت هذا المطلب وعند تحقيقة سيحقق كل شئ .
    وبالنسبة للافتات كتب لها احبك في اليل ولم تقرأها. والثانية اريد محاسبة ام عباس جارتنة حركتنة حرك حاروكة وشكرنننن. ولافتة اخصمك اه اسيبك لا. هذة سبب افشال المظاهرة . واذا بقينا في هذا الاسلوب للمظاهرة ستؤدي الى تقسيم العراق والاقاليم. الشمال كركوك. الجنوب البصرة. الغرب مصفى بيحي. ولاحظنا قبل اسبوع من اليوم هجوم كبير من داعش على قوتنا في تكريت وادت الى استشهاد عدد كبير جدا من قواتنا.
    وأسفة للاطالة # همسات كاتبة
  13. بواسطة Rain

    بالفعل عزيزتي كلامك صحيح لكن ما حققته المظاهرات حتى الان جيد نوعا ما
    تم الغاء مناصب تستلم رواتب بلا جهد وتم التخلص من الكثير من الفاسدين
    واعتقد ان هذه الاصلاحات ستستمر ان شاء الله
    شكرا على المشاركه الرائعه
    نورتي:t4409:
  14. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    ممكن تغير