منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خروج رائدي الفضاء الروسييْن إلى الفضاء الكوني المكشوف

  1. بواسطة Ibn Babil

    خروج رائدي الفضاء الروسييْن إلى الفضاء الكوني المكشوف


    [صورة]
    بدأ رائدا الفضاء الروسيان غينادي بادالكا وميخائيل كورنيينكو اليوم جولتهما خارج المحطة الفضائية الدولية بعد أن خرجا إلى الفضاء الكوني المكشوف. وستستغرق جولتهما 6 ساعات.
    وانطلق البث الحي لجولتهما خارج المحطة في الساعة التاسعة والدقيقة الخامسة والأربعين صباح يوم 10 اغسطس/آب بالتوقيت الأمريكي الشرقي، أي الساعة الرابعة والدقيقة الخامسة والأربعين عصرا بتوقيت موسكو، حين فتح قائد الطاقم الفضائي الـ 44 للمحطة غينادي بادالكا والمهندس ميخائيل كورنيينكو البوابة في وحدة "بيرس" ليخرجا إلى الفضاء الكوني المكشوف.
    وسيفحص رائدا الفضاء خلال 6 ساعت و28 دقيقة السطح الخارجي للمحطة وسيصورانه، وسينظفان نوافذ وحدة "زفيزدا" الروسية من الأوساخ، ثم سينصبان في جسم المحطة هوائيا خاصا بالالتحام بمركبات فضائية أخرى.
    وسيتلقى رائدا الفضاء أيضا معلومات عن تعامل المحطة مع الإشعاع الفضائي والبلازما من الأجهزة التي تم نصبها على السطح الخارجي للمحطة عام 2013. وستكون تلك الجولة في الفضاء المكشوف بالنسبة إلى قائد الطاقم الروسي بادالكا الجولة التاسعة في حياته. اما المهندس ميخائيل كورنيينكو فيخرج إلى الفضاء المكشوف للمرة الثانية.
    يذكر أن طاقم المحطة الدولية الرابع والأربعين يضم حاليا 6 رواد فضاء، هم 3 روس وأمريكيان وياباني واحد.
    وانطلق قائد طاقم المحطة الفضائية الدولية غينادي بادالكا إلى الفضاء على متن مركبة "سويوز" الروسية في 27 مارس/آذار الماضي. وفي حال عودته الناجحة إلى الأرض في 11 سبتمبر/أيلول القادم سيكوق قد أمضى في الفضاء 877 يوما. كما إنه حطم رقما قياسيا خاصا بالبقاء خارج المحطة في الفضاء المكشوف.
    المصدر: " لينتا. رو "
  2. بواسطة امل

    شكرا اخي ع الخبر