منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع سيدتي الحامل ..إليكِ بعض النصائح المهمه

  1. بواسطة المراسل

    الجمال والتزين


    [صورة]


    يجب الا تهمل المرأة الحامل نفسها ، وإنما عليها ان تهتم بشكلها وتحافظ على جمالها الذي ينبغي أن يستمر بعدما تصبح اما ، فالعناية البسيطة تساعدك على تلطيف ما يعد من مضايقات الحمل .


    الأظافر


    تؤثر هرمونات الحمل على الأظافر إيجابياً ، فتصبح أقسى وتنمو بسرعة أكبر . ولكن إذا وجدتها قصمة ، قصيها فتغدو أقوى وأكثر صلابة بعد الولادة . أما إذا كنت معتادة على بردها وطليها ، فلا شيء يمنعك من المحافظة على هذه العادة .


    الشعر


    يزداد شعرك حيوية وجمالا خلال مدة الحمل . يحسن الحمل طبيعة الشعر الجاف ويخفف من تساقطه الطبيعي . إلا أن الشعر الدهني قد يتأثر ويمكن أن يعالج بسهولة عن طريق غسله بشامو خاص مع الحرص على عدم تجفيفه على حرارة قوية ، وينصح بعض اطباء الجلد بعدم صباغة الشعر او كيه خلال مدة الحمل ، تحاشياً لردات فعل غير متوقعة ، كالحسسية وسواها .




    بشرة الوجه
    تزداد بشرة الوجه جمالا خلال الحمل ، وتصبح أكثر إشراقا ونعومة ، ويكتسب لونكِ نقاءه مع الراحة والإقلاع عن التدخين وعن تناول الكحول ، ومع الحفاظ على قواعد غذائية صحية .


    طرق العناية بالجسم :


    البطن : دلكي بطنك من السرة نحو الجنبين بكريم بالإيلاستين أو بزيت اللوز الحلو .


    الوجه : تسبب الهرمونات جفافاً في الجلد . وإذا كانت بشرتك جافة بطبيعتها ، توجب عليك تغيير المستحضرات التي كانت تستعمل قبل الحمل لإزالة الجفاف . تجنبي المحاليل المنشطة التي تحوي مواد كحولية لأنها تزيد الجلد جفافاً ، واستعيني بكريم مرطب . دعي بشرتك تتنفس قدر الإمكان احرصي على تجنب مساحيق التجميل لأنها قد تسد مسام الجلد .


    كلف الحمل :
    قد تجد المرأة ( ولا سيما السمراء ) أن بشرتها تخضبت بشكل غريب خلال الحمل . والواقع أن ذلك يحدث بتأثير من الهرمونات التي تسبب ما يعرف باسم " كلف الحمل " . يظهر الكلف في الوجه على شكل بقع داكنة تنتظم بتناسق على الجبهة والصدغين والوجنتين ، ولهذا يطلق عليها اسم " قناع الحمل " . ومن دواعي الأسف ألا يكون لهذه البقع علاج يزيلها . إنما يمكن الحد من انتشارها عن طريق عدم التعرض لحرارة الشمس قبل طلاء البشرة بكريم واقٍ، وبتحاشي استعمال المنتجات التجميلية المعطرة والتي تحوي مواد كحولية. لا تترددي اذن في طلب نصيحة الصيدلي حول اي منتج تجميلي اذا كان الغموض يكتنف المعلومات البيانية المعلقة عليه.


    التبرج وازالته: نشير الى امر واحد في هذا المجال,تنبهي فقط الى مستحضرات التجميل التي تحوي مواد كحولية او معطرة ,لان نسبة الحساسية ترتفع خلال الحمل .


    الساقان:


    اذا ماشعرت بثقل في ساقيك,دلكي فخذيك بشكل دائري ومنتظم,من الداخل الى الخارج .يمكن استعمال كريم بالايلاستين يشد الجلد,او زيت اللوز الحلو.لكن لا تعتمدي على كل منهما للتخلص من التفزرات الجلدية وان ساعد على المحافظة على مرونة الجلد.


    ................


    مما رآق ليــ