منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الراحة تبدأ من “أوضة النوم”.. 15تصميمًا لغرف نوم هادئة ومريحة

  1. بواسطة Ibn Babil

    الراحة تبدأ من “أوضة النوم”.. 15تصميمًا لغرف نوم هادئة ومريحة

    الراحة تبدأ من الاسترخاء والهدوء التى تشعر بهما الفتاة داخل غرفتها، وغرفة النوم هى الحضن الدافئ الذى نلجأ إليه بعد عناء يوم طويل، والذى نمضى فيه ساعات الليل الساكن حتى نواجه يومنا التالى بنشاط وتفاؤل، وحتى تحصلى على الراحة التى تبحثين عنها طويلا، عليك اختيار غرفتك بعناية، ويمكن التعرف على أشكال الراحة الجديدة فى غرف النوم والتى يمكنكم اختيار ما يناسبك منها وفقا للموقع الأمريكى “All womenstalk”.
    هناك طريقة سهلة يغفل عنها البعض للحصول على الراحة التى يرغب فيها وهى اختيار الألوان التى تحقق له هذه الراحة ومن بين الألوان المريحة للعين هو الأبيض والرمادى الفاتح، وليس الحصول على أحدث الأشكال المجنونة فقط.
    الإضاءة تلعب دورا كبيرا فى هدوء الأعصاب، والتركيز على الإضاءة العالية ليس من الديكورات المستحبة فى غرف النوم، ويمكن عمل إضاءة “سبوت” فى السقف ويكون مناسبا أكثر مع الغرف ذات السقف المرتفع.
    يعطى هذا المظهر شعورا كبيرا بالخصوصية، ويمكن استخدامها فى تقليل الإضاءة أكثر ويعطى شعورا بالهدوء والراحة بصورة أفضل من الأدوية.
    تهوى غالبية الفتيات القراءة سواء كانت كتبا أو مجلات، ويمكن عمل زاوية للكتب والقصص المفضلة خاصة الروايات الرومانسية فى غرفة النوم بقرب من السرير حتى تتمكن كل فتاة أن تقرأ بعض القصص قبل النوم.
    ويقصد هنا بالنظرة المختلطة هى تكدس للألوان والأثاث ولكن بدرجات هادئة ومناسبة مع بعضها مثل البنى مع السكرى والبيج.
    الألواح الخشبية الكبيرة وتثبيتها فى السقف يجعل للغرفة شكلا مختلفا عما تقع عليه العين طوال اليوم، فلا تشعرين بالملل، بالإضافة إلى أنه يشعرك بالخصوصية وكأنك سافرتى فجأة إلى منزل فى منطقة الغابات.
    السرير المرتفع موضة ظهرت من فترة قصيرة، ولكنه بعيدا عن كونه موضة فهو مريح للغاية فى النوم، وهذا الارتفاع سواء كان بعمل دور أسفل السرير أو تكون أرجل السرير طويلة.
    الستائر الطويلة على الشباك لتصل إلى الأرض، هى الموضة وفى نفس الوقت تقوم بعمل تعادل مع الغرفة ذات السقف المرتفع، مع مراعاة عدم وجود فجوات كبيرة من مساحة الغرفة.
    غرفة النوم الصغيرة لم تعد مشكلة لأن تداخل أثاث الغرفة يعطى شعورا بالدفء والطمأنينة، على أن نختار غرفة أخرى لاحتواء خزينة الملابس والإكسسوارات.
    من بين الألوان الفاتحة والهادئة والتى تعمل على الشعور بالدفء هو اللون الوردى الفاتح، يجعل الفتيات يشعرن وكأنه مجرد مكان للقراءة والعيش مع حكاية الرواية والسفر بعيدا لتعيش فى أجوائها.
    كان هناك معتقد أنه يكفى ستر الأجزاء المتبقية من أرضية الغرفة فقط ويمكن عدم تغطيتها، ولكن الآن السجادة الكبيرة التى تغطى كل الأجزاء بما فيها أسفل السرير أيضا يجعل للغرفة شكل الفخامة كما تراها فى المسلسلات التى بها مشاهد فى القصور والفيلات، ويفضل أن تكون هذه السجادة الكبيرة ذات لون فاتح.
    النوافذ التقليدية التى تفتح فى اتجاه اليمين واليسار فقط، لم يعد لها مكانة كبيرة فى الموضة الخاصة بديكور غرف النوم الحالية، ولكن أصبح الفتحات الخاصة بالنوافذ لأعلى هى الأكثر انتشارا لأنها تساعد على ملء الغرفة بالنور.
    الأرضية الخشبية هى الشكل الأنيق لغرف النوم، وكان اللون البنى أو البيج هو السائد بين ألوان الأراضى الخشبية، ولكن الآن أصبح للون الأبيض جاذبية جديدة فهو لون مريح للعين والأعصاب.
    الأضواء المعلقة تعطى شكلا للنور مختلفا، خاصة عندما يكون منخفضا، ورغم أنه منخفض إلا أنه يعطى توهجا فى كل أنحاء الغرفة.
    لا شىء يمكن أن يكون أكثر دفئًا من مجموعة من الوسائد الضخمة على السرير وعلى الأرض، وتفضل غالبية الفتيات احتضان الوسائد أثناء النوم لنعومتها وشعورهن بالأمان.
    [صورة]
    غرفة أبيض فى رمادى
    [صورة]
    أضواء منخفضة
    [صورة]
    الستائر حول السرير
    [صورة]
    زاوية الغرفة المفضلة
    [صورة]
    نظرة المختلط
    [صورة]
    الألواح الخشبية المكشوفة
    [صورة]
    سرير مرتفع
    [صورة]
    ستائر الشباك
    [صورة]
    مساحة صغيرة
    [صورة]
    وردى اللون
    [صورة]السجادة الكبيرة
    [صورة]
    النوافذ
    [صورة]
    أرضية خشبية أبيض
    [صورة]
    المصابيح المعلقة
    [صورة]
    زيادة الوسائد فى الغرفة
    [صورة]
    زاوية الغرفة المفضلة
    منقول
  2. بواسطة مرتجى العامري

    عاشت ايدك
    شكرا ع الطرح
  3. بواسطة Adonai

    شكراا لك