منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 4 طرق لفهم لُغة قطتك المنزليّة: تمنحك «حُضن» بالدوران حول ساقيك والتمسُّح بهما

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]

    على بركه الله نبدأ



    [صورة]



    إذا كانت لديك قطط خاصة بك، فإنك بالتأكيد توصلت لبعض العلامات المشتركة بينكما لتفهمها وتفهمك، وهو أمر في حد ذاته يحتاج لدراسة مكثفة للتعمق في أهم هذه العلامات، وكيف يتقبلها حيوان مثل القط، ويتعارف عليها، كما عليك أيضا أن تفهم لغة القطط، لأنها أحيانا كثيرة تحاول توصيل معلومة لك، دون أن تدري.
    درس العلماء، بعض طرق الاتصالات التي تجرى بين القطط والإنسان، واتفقوا تمامًا بناءً على هذه الدراسات، أن القطط حقًا قادرة على التواصل، وتوصيل عدد كبير من المشاعر لك، في الكثير من الأوقات، بحسب ما نشره موقع « mentalfloss».

    [صورة]


    4. ليس هناك بالضرورة لغة موحدة لفهم القطط، وربما سبق والتقطت بعض الإيحاءات من قطة منزلك، وتعرفت عليها، وفهمت مغزاها، لكنها بشكل عام تختلف من قط إلى آخر، إلا في بعض الأحوال التي أكد فيها الباحثين وجود علامات تشترك فيها أغلب القطط، تريد بها توصيل رسائل معينة.
    3. «كن حذرًا، فأنت تكسر قلبي»، هذا ما توحي به أحيانا «خرخرة» القطط، عندما يطلبون منك أن لا تتركهم، وأحيانا يستخدمون نوعا آخر من الخرخرة عندما يكونون سعداء.
    يقول جون برادشو، وهو باحث في جامعة بريستول: «انهم لم يحصلوا على وسيلة جيدة لطلب المساعدة، ليست في لغتهم، لكنهم يحاولون فعل أفضل شيء في المقابل، وهي الخرخرة»، مؤكدا أنها تحدث غالبا في حالة القطط المريضة، أو المنهكة، ففي هذا الوقت تطلب من صديقها أن يبقى في المنزل للإعتناء بها.

    [صورة]


    2. كذلك عندما تصل إلى المنزل، القط يبدأ في الدوران حول ساقيك، ويلف ذيله حولهما، فهذا يعني أنه سعيد لرؤيتك مرة أخرى، أو بالأحرى كأنه يمنحك «حضن» الاشتياق لرؤيتك، بحسب شارون كروويل-ديفيس، أستاذ السلوك البيطري في جامعة جورجيا، الذي قدم محاضرات بشأن سلوك القطط، قائلا: «ما يقوم به القط هو إتخاذ سلوك التحية الودية بينه وبين صديقه البشري، وهو سلوك موجود في أغلب أنواع القطط، ويتم بشكل تلقائي».
    [صورة]


    1. لعل الجانب الأكثر إثارة للدهشة في لغة القطط، هو المواء، أو المعروف في العامية بـ«النونوة»، حيث تستخدمه غالبًا مع الجنس البشري أكثر من استخدامها بينها وبين بعضها، واتضح أن الهدف منها توصيل رسالة إلى صديقها البشري، قد تحمل أكثر من معنى، أهمها لفت الانتباه إليها.
    يختلف مواء القطط حسب كل أسرة، وربما يتعرف صاحب القطة على طلباتها بحسب نغمة «ميو» التي ترددها، على نحو أفضل من أي شخص آخر لديه قطة منزلية أيضًا.
    ووجدت دراسة أجريت عام 2003، قام بها باحثون في جامعة كورنيل، أن ملاك القطط لديهم قدرة مميزة على تفهم لغة مواء قططهم، أفضل من أي شخص آخر، أو حتى باحث متخصص.



    [فيديو]