منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع هلال السعودية الأكثر شعبية في أبطال آسيا

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]
    أصبح نادي الهلال السعودي أول نادٍ في آسيا يتعدّى الحضور الجماهيري في ملعبه حاجز المليون مشجع في بطولة دوري أبطال آسيا متفوقاً على 118 فريقاً منذ تحول المسابقة إلى مسماها الجديد عام 2003.
    وتم تسليط الضوء على انجاز الهلال من خلال دراسة بحثية قام بها الإماراتي منصور عبد الله، الباحث والمحلل الإحصائي في كرة القدم، الذي ركز في بحثه على المسابقة الأهـم والأقوى في القارة الآسيوية والتي تجمع أبطال المسابقات في البلدان الآسيوية.
    ويؤكد عبد الله في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) " شارك 157 فريقاً في دوري أبطال آسيا منذ تحول المسابقة إلى مسماها الجديد عام 2003 وحتى الآن، منهم 118 فريقاً استضافوا المباريات على ملعبهم، تعدى الحضور الجماهيري 16 مليون متفرج مع نهاية دور الـ16 من النسخة الحالية وكنت أنتظر أن يتعدى أول فريق حاجز المليون مشجع، وبالفعل تحقق ذلك على يد الهلال السعودي بأول مباراة في النسخة الحالية".
    أخبار متعلقة:
    السوبر السعودية: بالصور- الهلال يضيء سماء لندن
    الهلال السعودي يبحث عقد رعاية قطري
    ويعتمد منصور عبدالله على التقارير الرسمية المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيراً "البحث عن احصائيات الحضور الجماهيري لمباريات دوري أبطال آسيا منذ استحداثه في 2003، مصدرها تقارير المباريات. عملت على هذا البحث 8 أشهر".
    وجاء الهلال السعودي أولاً من حيث الحضور الجماهيري بعد أن تخطى حاجز المليون مشجع، ليأتي بعده غوانغزهو ايفرغراندي الصيني بإجمالي 893 ألف مشجع، ثم بريسبوليس (بيروزي) الإيراني بإجمالي 874 ألف مشجع، يليه مواطنه الاستقلال بإجمالي 859 ألف مشجع.
    [صورة]وبحسب البلدان، أوضح منصور أن هناك 5 دول تعدى الحضور الجماهيري فيها حاجز المليون مشجع في دوري أبطال آسيا، إذ استقبلت ملاعب الصين أكثر من 3 ملايين مشجع، تلتها ملاعب إيران بـ 2.9 مليون مشجع ، ثم ملاعب السعودية بـ2.3 مليون مشجع، ثم اليابان بـ1.6 مليون مشجع، وتلتها كوريا الجنوبية بـ1.5مليون مشجع.
    أما بحسب المدن، فقد جاءت العاصمة الإيرانية طهران أولاً بـ1.8 مليون مشجع في دوري أبطال آسيا، ثم العاصمة السعودية الرياض 1.4 مليون مشجع، ثم مدينة غوانغزهو الصينية بـ920 ألف مشجع ، تلتها محافظة جدة السعودية بـ912 ألف مشجع، ثم العاصمة الأوزبكية طشقند بـ749 ألف مشجع.
    يذكر أن الدراسة البحثية شملت 1299 مباراة وهي عدد مباريات دوري أبطال آسيا منذ استحداثه في 2003 وحتى نهاية دور الـ16 من نسخة 2015.
  2. بواسطة المرهفة

    شكرا لك :t4409:
  3. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]