منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تصاميم أنيقة لحمّامات بألوان داكنة.

  1. بواسطة Ibn Babil

    [صورة]

    إن الحمّام جزء مهم جداً في المنزل، لأنه يعكس أناقته وأسلوب صاحبته سواء كان عصرياً أم كلاسيكياً، ويظهر ذلك من خلال المواد المصنوعة منها الجدران والكرسي والمغسلة والأكسسوارات وغيرها من العناصر التي تكمّل الديكور. تتنوّع الألوان التي يمكن اعتمادها في الحمام، فمثلاً اللون الأبيض يمنح إشراقاً ونوراً ولمسةً ناعمة، أما الألوان الترابية مثل البيج وتدرّجات البني فتضيف لمسةً هادئة وأنيقة. يمكن أيضاً الدخول إلى عالم الألوان الصارخة التي تعكس ذوقاً فريداً من نوعه وجرأةً كبيرة في الأسلوب، لكننا اليوم سنقدّم لك أفكاراً لحمّام تغلب عليه الألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي والبني الغامق.
    [صورة]
    تمنح الألوان الغامقة الديكور لمسةً مفعمة بالأناقة والفخامة مع قليل من الغموض والسحر، وهناك أفكار عديدة ومتنوّعة من ديكورات الحمام بألوان داكنة مع مواد متنوّعة وإضاءة مناسبة لمنح الجو رونقاً وطابعاً مميزاً.

    [صورة]
    نبدأ مع الأسلوب الريفي بلمسة عصرية، ويدخله الحجر المعتّق على الجدران مع الخشب البني في الباب والخزانة وحوض الاستحمام. ينعكس هذا الخشب أيضاً مع الإضاءة المصمّمة بشكل قديم لتمنح الديكور لمسةً مميزة، وبإمكانك إضافة بعض الشموع لمزيد من الرومانسية.

    لمحبّي الأسلوب العصري، يمكن استخدام البلاط أو الآجر بقطع صغيرة مشابهة للفسيفساء بلون أسود موحّد مع الأرضية وحوض الاستحمام، مع استخدام اللون الأبيض الناصع في المغسلة لمنح الحمّام حياةً والتخفيف من حدّة اللون الأسود.
    [صورة]
    نبقى مع التصاميم العصرية مع ديكور مميز يتداخل الخشب بلونه البني الغامق في الخزائن وحوض الاستحمام مع اللون الأسود على الجدران والأرضية؛ يمكن استخدام المرايا الكبيرة على طول الحائط لمنح الديكور مساحةً أوسع ولتعكس الأسلوب الأنيق للحمام.

    ننتقل إلى التصاميم الفخمة التي تظهر في الجدران الملبّسة بحجر صغير مشابه للفسيفساء ويتموّج لونه بين البني الغامق والذهبي، والأسود، وهو يتميز بلمعان خفيف يزيد من فخامة المكان وروعته؛ يمكن استخدام الخشب البني أو السيراميك الأبيض مع هذا الديكور.

    [صورة]
    إليك هذا التصميم العصري بامتياز والذي يغلب عليه اللون الرمادي الغامق على الجدران والأرضية الملبّسة بأحجار صغيرة موحّدة اللون. يمكن استخدام اللون نفسه أو بدرجة أفتح في الكرسي والمغسلة بتصاميم عصرية وغير تقليدية، ويمكن أيضاً إضافة بعض الأكسسوارات التي تتناسب مع هذا الديكور مثل الفازات التي يمكن وضعها عل الأرض.

    يمكن استحدام مواد متنوّعة في الحمام الداكن مثل الحجر المعتّق الأسود مع قليل من اللون الأبيض أو الاتجاه نحو اللون البني في الأرضية والجدران وباقي الأكسسوارات لإضافة لمسة أنيقة إلى الديكور. يمنح مزج الخشب البني مع الجدران المغطّاة بالحجر اللمّاع الصغير رونقاً مميزاً وفخامةً لا تضاهى.

    ليس من الضروري اعتماد الألوان الداكنة في كل الديكور، بل سيكون رائعاً لو غلب اللون الأبيض أو الرمادي الفاتح على الجدران المغطّاة بالرخام الفاتح، وتم إكماله بالرخام الأسود في الأرضية والمغسلة وحوض الاستحمام.

    سيكون مميزاً أيضاً اعتماد اللون الرمادي الغامق في كل ديكور الحمام مع لمسة من الألوان الصارخة مثل الأحمر في بعض الزوايا مثل المغسلة وعلى الرفوف.

    منقول
  2. بواسطة ام بنين

    شكرا لك
  3. بواسطة فهد الزيادي

    شكراا لك
  4. بواسطة Adonai

    شكراا لك