منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع لتشجيع الاطفال على غسل اسنانهم

  1. بواسطة ABaSs AL iRaQi

    [صورة]
    إذا لم يكن طفلك مهتما بتنظيف أسنانه، فهذه الطرق الجديدة والمبتكرة قد تغيّر نظرته إلى فكرة تنظيف الأسنان.

    لنكن صادقين: هل تتكاسلين أحيانا من تنظيف أسنانك؟ إذا كنت كذلك فلا بد أن أطفالك يحذون حذوك، ولكن الصحة الفموية وخصوصا الأسنان هامة وأساسية ويمكن أن تسبب لك ولهم العديد من المتاعب. لقد ارتفعت نسبة الإصابة بالتسوس – حيث يعاني أكثر من 25 بالمائة من الأطفال تحت سن 5 سنوات من تسوّس الأسنان غير المعالج (والذي يؤدّي إلى التجاويف)، وفقا لأحدث تقرير صادر عن مراكز مكافحة ومنع الأمراض. وأفضل طريقة لمنعها: هي مساعدة الأطفال على عادة التنظّيف مبكرا. وهذا يعني تنظّيف الأسنان مرّتين في اليوم بالفرشاة أو الخيط، وزيارة طبيب الأسنان كلّ ستّة شهور. منذ أن تبدأ أسنان الطفل بالبروز يجب تعويد الطفل على تنظيف أسنانه ثم تشجّيعه على تنظيف أسنانه بشكل مستقل تحت أشراف الأهل.

    ولكن كما هو الحال في عالم الصغار، يجب أن يكون هناك ألعاب وألوان جذابة تجذب الطفل إلى الحمام لتنظيف أسنانه. وقد تساعدك هذه الأدوات الجديدة والجميلة في تشجيع الطفل على تنظيف أسنانه بشكل دائم.

    ملاقط لفرشاة الأسنان:

    سيحبّ الأطفال تثبيت فرشاتهم في أفواه هذه الملاقط البلاستيكية على هيئة حيوانات أليفة. تثبت هذه الرؤوس بواسطة ماصات مثبتة أسفلها بحيث تلتصق على سطوح المرايا وتمسك بفرش أسنان الأطفال بشكل مرح.

    للأطفال من عمر 3 سنوات وأكبر.

    معجون أسنان كولجايت للصغار:

    طفلك سيحبّ المفاجأة البرّاقة في معجون الأسنان الحافل بالنجوم هذا، المعجون غني بالفلورايد لحماية الأسنان من التجاويف.

    للأطفال من عمر 2 وأكبر.

    غسول الفم:

    تحدّث عن فكرة لامعة: هذا الغسول الوردي، برائحة العلكة غني بالفلوريد ومزود بقبعة ترمش كل 30 ثانية -- الوقت الموصّى به للمضمضة الفعّالة. وهكذا يقوم الطفل بغسل أسنانه وانتظار أن ترمش القبعة.
    للأطفال من عمر 6 سنوات وأكبر.

    الفرشاة الدوارة:

    تأتي هذه التشكيلة من فراشي الأسنان بشخصيات كرتونية وأشكال محببة للأطفال -- من رجل العنكبوت وهولي هوبي إلى سيارات الإطفاء والبوظة – ووفقا لمسح أجرته الشركة المصنعة، تبين أن الأطفال استعملوا هذه الفراشي بنسبة 38 بالمائة أكثر من الفرشاة التقليدية.
    للأطفال من عمر 3 و أكبر.

    وبالطبع لن يكون وقت تنظيف الأسنان ممتعا دون وجود مقعد يستطيع الأطفال الجلوس أو الوقوف عليه لإتمام عملية التنظيف بشكل مستقل.