منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ميسي مع الأرجنتين: عقدٌ خالٍ من الألماس

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]
    احتفل ميسي بمرور 10 سنوات من بدايته الدولية.
    صادف احتفال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمرور 10 سنوات على ارتدائه القميص الوطني بليلة حزينة نادرة للبرغوث في ملعب كامب نو حين أخفق فريقه الإسباني برشلونة بقلب الطاولة على أثلتيك بيلباو وتالياً خسارة فرصته بلقب خامس يضعه في مرمى حجر عن سداسية أخرى.
    وتعادل النادي الكاتالوني أمس مع بيلباو 1-1 في إياب كأس السوبر 2015 وذلك بعد الخسارة ذهاباً أمام الفريق الباسكي 0-4 ليتوج الأخير باللقب. في الليلة التي أكمل فيها ميسي عشر سنوات وفياً للبلاد التي أنجبته.
    وكانت المشاركة الأولى لميسي مع المنتخب الأرجنتيني بعيدة تماماً عن البدايات "الحالمة"، حيث شارك نجم برشلونة مع منتخب بلاده للمرة الأولى في 17 آب/أغسطس عام 2005 تحت قيادة المدير الفني آنذاك خوسيه بيكرمان في الشوط الثاني من المباراة الودية التي أقيمت في ذلك التاريخ بين منتخبي الأرجنتين والمجر بالعاصمة بودابست ولكن النجم الصاعد طرد بعد 47 ثانية فقط من دخوله إلى أرض الملعب.
    [صورة]ميسي وتيفيز ضمن تشكيلة الأرجنتين
    بلباو يحرم برشلونة من السداسية
    مارتينو يدافع عن ميسي
    وأشارت صحيفة "لا ناسيون" إلى أن ميسي تألق ولمع طوال العقد الماضي مع المنتخب الأرجنتيني رغم الانتقادات التي تلقاها خلال بعض الفترات.
    وأضافت الصحيفة الأرجنتينية: "لقد شارك في ثلاث بطولات لكأس العالم ووصل إلى نهائي مونديال البرازيل 2014 عندما عاني كأي فرد من الجماهير الهزيمة 0-1 أمام ألمانيا حتى إنه امتعض لاختياره اللاعب الأفضل في البطولة".
    [صورة]وفاز ميسي بالميدالية الذهبية مع منتخب بلاده الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية 2008 ببكين، كما شارك في ثلاث نسخ من بطولة كوبا أميركا أعوام 2007 و2011 و2015 ووصل إلى المباراة النهائية مرتين.
    وتابعت "لا ناسيون" :"أرقامه الشخصية تدعم مسيرته التصاعدية: 46 هدفاً في 103 مباراة، حيث لا يتفوق عليه في هذا الرقم إلا اللاعب السابق غابرييل باتيستوتا صاحب الـ 56 هدفاً".
    وأوضحت صحيفة "كلارين" أن النجم الأرجنتيني حقق انتصارات مع المنتخب الوطني بنسبة بلغت 59 % ولكنه في كل مرة يلعب بقميص برشلونة ويبهر العالم ويفوز بالبطولات تبدأ الجماهير الأرجنتينية في طرح نفس الأسئلة: لماذا لا يسجل نفس الأهداف مع المنتخب؟ ولماذا لا يفوز بالنهائيات معه؟.
    [صورة]وألمحت الصحيفة إلى أن التناقض بين مسيرة اللاعب في كلا الجانبين كبير :"لقد حقق 24 لقباً مع برشلونة، فيما حصد لقب الوصيف ثلاث مرات مع المنتخب .. لعب مع برشلونة 26 مباراة نهائية ففاز في 17 منها وسجل 22 هدفاً ولكنه خاض ثلاث نهائيات مع المنتخب ولم يسجل في أي منها".
    وتابعت "كلارين"، التي أشارت إلى أن ميسي سيبلغ عامه الـ 31 مع حلول مونديال روسيا 2018 "ربما علينا الحديث عن عقد مهدر لأننا أخفقنا في العناية بميسي وتفجير طاقاته الهائلة كما فعل برشلونة".
    وأجرت الصحيفة الأرجنتينية مقابلة مع اللاعب السابق خورخي فالدانو الفائز بلقب بطولة كأس العالم 1986 مع المنتخب الأرجنتيني، قال خلالها: "ميسي هو الأفضل في العالم وميسي المصاب هو ثاني أفضل اللاعبين .. لقد ولد ليلعب كرة القدم .. إنه عبقري القرن الـ 21 .. ربما يبدو للبعض أنه أصبح على أعتاب الاعتزال ولكنه لايزال يبدأ في مرحلة النضج".
    سنطلب منه الشمس
    دافع فيرناندو غاو لاعب وسط ميدان المنتخب الأرجنتيني عن ميسي حين قال: "لا أعرف ماذا يمكننا أن نطلب منه بعد كل هذا.. سنطلب منه أن في أي لحظة أن يحضر لنا الشمس".
    وتحدث غاغو عن هزيمة منتخب بلاده أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أميركا الماضية قائلاً: "تثور الانتقادات بشكل مبالغ فيه لأننا لم نحقق نتيجة ولكن الطريق إلى النهائي كان جيداً وأيضاً في النهائي سنحت لنا فرصتان أو ثلاث للحسم ولكن النتيجة النهائية هي ما تثير الاهتمام".
    وأعرب غاغو في تصريحات لشبكة تلفزيونية عن مساندته لميسي أمام الانتقادات التي تلقاها بعد تلك الهزيمة وأكد أن قائد المنتخب الأرجنتيني لا يلعب أبداً بشكل سيء: "إنه الأفضل في العالم .. عندما يخترق الخطوط والدفاعات يخلق فرصاً حقيقة للتسجيل .. لقد أدى بطولة رائعة