منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع إجعلي علاقتكِ مع اهل الزوج مستقرة

  1. بواسطة Adonai

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تعد العلاقة الصحيّة مع أهل الزوج من أبواب السعادة الزوجية؛ إذ أن كل عروس مقبلة على الزواج تحتار في كيفية التعامل مع حماتها وأهل زوجها، ولكن هناك بعض النصائح تستطيعي من خلالهاجعل علاقتك مع أهل زوجك مستقرة:

    - معاملة الزوج باحترام:

    لا شيء يسرّ أهل الزوج أكثر من معرفة بأنّ ابنهم محبوب ويلقى معاملة جيدة من زوجته تكنّ له الإحترام أمام أهله وأقاربه .

    - فهم الزوج من الإشارة:

    فهم الزوجة لزوجها يبعد عنها المشاحنات والمشاجرات وخاصة أمام أهله، فإذا كنتِ تشعرين باقتراب تصاعد قضايا ساخنة، ناقشي الأمر معه قبل زيارة الأهل بحيث تنتهي من كل المشاكل لاحقاً، ويمكنك بهذه المناسبة أن تضعي كلمات سرّ يفهمها زوجك.

    - الاتصال والتواصل معهم:

    حاولي الاتصال معه وادعيهم قبل أن يدعوا أنفسهم؛ هذه الخطوة مهمة! فأنت عندها ستضعين شروطك الخاصة بموعد استقبالهم وطريقة استقبالهم، كما توفر لك طريقة أفضل لإدارة الحديث وتنسيق المواضيع.

    - طلب النصيحة منهم:

    بغض النظر إذ كنت تخطّطين للأخذ بها أم لا؛ ولكن أهل زوجك سيشعرون بالسعادة لأنهم ما زالوا يملكون بعض التأثير على حياة طفلهم.

    - الإبداع:

    إذا كانت حماتك أو شقيقة زوجك تحاولا دائماً أن يغسلا الصحون بعد العشاء، فحاولي أن تعرضي عليها عملاً أخر أقل مللاً، مثل عمل القهوة أو الإمساك بالأطفال.
    إذا كنت غير متفقة معهم أبدا، عالجي الموضوع بشكل رشيق، تجنّبي الحديث المطوّل معهم قدر الإمكان، تذكري بأنك كلما تحدثتي كلما زادت فرصة أن يعرفوا المزيد عنك، وبالتالي يجدوا شيئاً ما يثيروا به المتاعب.

    - تجنّب الاحتكاك المباشر:

    دعي انتقاداتهم وعباراتهم اللاذعة تمرّ دون أدنى اهتمام منك، فهم يريدون استفزازك فقط.
    حاولي التعامل معهم بطريقة لائقة ورسمية دائماً، لكن لا تتركيهم يسيطروا على منزلك وهذا هام جدا خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأحفاد


    م
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع الطرح