منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بالفيديو: ماذا تفعل صور جيفارا في شوارع الديوانية؟

  1. بواسطة Adonai

    بالفيديو: ماذا تفعل صور جيفارا في شوارع الديوانية؟

    [فيديو]

    استوقف كاميرا السومرية خلال تجوالها في شوارع الديوانية، انتشار صور الثائر جيفارا كملصقات على السيارات ومطبوعات حملتها بعض الملابس الشبابية.

    وقال صاحب محل كماليات سيارات: "جاي اشوف اقبال من قبل اصحاب السيارات التكسي والسيارات الخصوصي الستوتات يعني دائما جاي يجيني على رسم مال جيفارا قبل فترة اجوني جماعة كالولي سويلنه فد طبقة كاملة للرسم مال جيفارا يعني فد عشرين قطعة ثلاثين قطعة جاي يلزكوهه على السيارة".


    وأضاف شرطي مرور: "لاحظنه في الآونة الاخيرة انتشار كثيف بالنسبة لصور جيفارا موضوعه على السيارات خاصة في المركبات الصغيرة سواق التكسي".

    على الرغم من كثرة الرموز الثائرة التي يفخر بها الموروث العراقي، إلا ان هؤلاء الشباب اختاروا الثائر الارجنتيني تشي جيفارا، رمزا للتعبير عن مطالبهم بالتغيير الحقيقي والاصلاح الشامل في مؤسسات الدولة.

    ويقول مواطن: "اليوم احنه محتاجين الى رموز كجيفارا نحاول خلق هذه الرموز من خلال انفسنه الاقتداء مثلا بي يعني بوادر الثورات التي يقوم بها الشعب العراقي".

    ولعل ما أثاره الحراك الشعبي من سلوكيات للشباب رافقت اجواء التظاهرات والاحتجاجات، وصلت حد احياء رموز عالمية اشتركت معها في مواجهة الظلم والخروج لاسترداد الحقوق.
  2. بواسطة محمد القطبي

    شكرا ع النقل