منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أعـادة أعـمـأر الـبـنـى الـتـحـتـيـة فـي لـيـبـيـأ

  1. بواسطة ABaSs AL iRaQi

    الهيئات البريطانية تعمل مع المجلس الانتقالي الوطني في ليبيا للبحث عن الشركات البريطانية التي يمكن أن تلعب دورا في اعادة اعمار البنى التحتية في ليبيا.

    مطار طرابلس ومستشفى مصراتة هي أولى المشاريع المحددة التي طرحت. شركات البناء والتشييد كانت تتوق لدخول ليبيا ولكن حتى الأسبوع الماضي، فإن الوضع الأمني ​​كان لا يزال غير واضح. وكانت الرحلات الجوية والتأشيرات والتأمين أيضا تمثل عوائق شديدة.

    لكن وزير الدفاع فيليب هاموند ( Philip Hammond ) في الاسبوع الماضي حث المسؤولين التنفيذيين في "حزمة حقائبهم" والتوجه إلى ليبيا.


    [صورة]
    الصورة لفندق الهلال الخالد بطرابلس والذى صمم قبل إندلاع الثورة
    المعماريين البريطانيين أيضاً قالوا أنه يجب تحذيرا ليبيا أن لا تفسح المجال أمام التنمية غير المقيد بتخطيط ورؤية إستراتيجية. فوصف فيليب غراهام ( Philip Graham ) من شركة معمارييوا إدوارد كولينان ( Edward Cullinan Architects ) قائلاً : "أنها لحظة خطيرة على ليبيا, فالمرحلة التالية يجب أن تكون حول الأفكار لا التعاقدات".

    وقال غراهام ، الذي أمضى عدة أشهر يعيش في البلاد، بينما كان يعمل على مشروع شحات جاردن سيتي في المنطقة الخضراء التراثية : "إن الحكومة المؤقتة بما لديها من الكثير للقيام به بسرعة, قد تجد أنه من الصعب مقاومة ضغط الشركات الكبرى وهى تطرق على أبوابها".

    واضاف: "لكن يتعين عليهم المقاومة لأن هناك الكثير على المحك في ليبيا, من آثار، وتنوع بيولوجي، ومناظر الطبيعية برية والسواحل ، والاحتياجات الاجتماعية بالإضافة إلى هشاشة الاقتصاديات الصغيرة, فلا تسمح بفترة من النمو الغير منظم يؤثر بالسلب على مستقبل جديد لليبيا يستحقه هؤلاء الناس... ".

    واضاف: "بدون القادة الذين يعرفون قيمة العمل الذي تم القيام به من أجل مستقبل ليبيا المستدامة، والذين لديهم الشجاعة لإدارة التنمية بليبيا حتى يتم وضع إستراتيجيات محددة ومعتمدة للبناء والتطوير، فقد تمر لحظة الفرصة الضائعة".
  2. بواسطة Ali-Alwasiti

    على الليبين اخذ العبر مما مر به العراق من ظروف بعد سقوط الطاغية والاهتمام ببناء بلدهم ونبذ كل الوان التفرقة