منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اختبارات ثقة للعروسين قبل الزفاف… هل تؤيّدينها؟

  1. بواسطة Adonai

    يؤدي الشك وفقدان الثقة بين الأزواج إلى الكثير من المشاكل التي قد تسبّب الإنفصال أو الطلاق.
    ووفق موقع Family Share، تعدّ الثقة المتبادلة الضامن الوحيد للمحافظة على الحب والإحترام والسعادة في العلاقة الزوجية. وبالتالي، لا بد من أن تسود الثقة بين الزوجين التي يكون عنوانها الصدق والصراحة. هذا ما جعل الموقع يطرح 4 اختبارات سهلة للمقبلين على الزواج والمخطوبين للخضوع له قبل الزفاف. يقوم الإختبار على تقييم الثقة بين الثنائي ويكشف مدى زعزعتها في حال كان الأمر كذلك، فتتوجب عندها إعادة النظر في العلاقة.

    1. اختبار الأسرار: لا يجب أن تكون هناك أسرار بين الشريكين. يجب ألا يشعر أي منهما بالانزعاج أو الضيق من أي سؤال قد يطرحه شريكه عليه، بل يجب الالتزام بالإجابة على الأسئلة والمصارحة في أدق التفاصيل، فهذا دليل ثقة وصدق.

    2. اختبار البحث: يمكن للثنائي أن يتشاركا عمليات البحث التي يجريها كلّ واحد على حدة على الإنترنت، بالإضافة إلى تبادل كلمات السر للبريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي، إذ يعزّز ذلك الثقة بأنه لا توجد أسرار أو أمور خاصة لا يعرفها الآخر.

    3. إختبار المال: الأمور المادية من أكثر المشاكل التي قد تزعزع الثقة بين الزوجين وربما تؤدي إلى الانفصال. لذا يجب أن لا يخفي الثنائي أي شيء في ما يخص الأمور المالية عن بعضهما، وهذا يجب البحث فيه منذ بدء العلاقة الرسمية بينهما ويكون طرحها على بساط المصارحة العلنية قبل الزفاف والإنتقال إلى منزل الزوجية مع تقسيم المهام وتبادل بطاقات الائتمان ومشاركة المعلومات المالية على الدوام.

    4. اختبار الهاتف: لا يقلّ أهمية عن الإختبار السابق بعدما أصبحت التكنولوجيا ومنها الهاتف الخليوي جزءاً من روتين الحياة. يقوم هذا البند على مشاركة الطرف الآخر الاتصالات والرد على رسائله النصية لمدة أسبوع والعكس أيضاً، وهذا ما يشير للطرف الآخر والآخرين إلى أنّ الثقة والعلاقة الوثيقة هما عنوان علاقتها الحالية والمستقبلية.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا لك ع الطرح
  3. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    موضوع رائع ..لي عودة
    شكرا وردة
  4. بواسطة محمد العبادي

    شكرا كرار