منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أشياء تمنحكِ السعادة قبل العاشرة صباحاً

  1. بواسطة Adonai

    قد يجهل البعض قيمة الساعات الأولى من الصباح، ومدى تأثيرها الأيجابى على يومكِ، فما أهمية أنكِ تستيقظين يوميا مبكرا ، وتهدرين ساعات الصباح الأولى دون الأستفادة القصوى منها، والتى سوف تتعرفى معنا انها الساعات الذهبية خلال يومك، التى تُمدكِ بمقدار كبير من الطاقة الإيجابية، بالتالى الكثير من السعادة ...



    التامل ..



    لن يستغرق الأمر سوى دقيقة أو أكثر كما تفضلين فور الأستيقاظ بدلا من الهرولة الى هاتفك لتفقد الرسائل، اعطى لذاتك بعد اللحظات من الهدوء، تجربة رائعة لا تفوتيها.



    الصلاة ..



    ابدئى يومكِ دائما بشكر الله على نعمة عليكِ، لذا لا يوجد أفضل من الصلاة فى الصباح، وقد تكون هذة الخطوة وافيه، وتحمل النصيب الأكبر من التأثير الإيجابى على يوميك، لمدكِ بشعور الرضى الداخلى عن النفس اتجاه الله، وبالتالى عكس شعور أفضل خلال اليوم.



    تخطيط اليوم ..



    فى هدؤ تام قومي بتسجيل ثلاث أهداف هامة تريدين تحقيقها اليوم، قبل الأنشغال فى اى اعدادات أخرى، واجعليها فى أعلى قائمتك اليومية، ومع تخطيط يومك لتنفيذها، فالأهداف التى لا تسجل لا تنفذ، والعكس صحيح، والنيه بمفردها لا تكفى.



    شرب الماء ..



    قد لا تعلمين أن جسمكِ يوقظه الجفاف، لذلك من الهام جدا شرب الماء أول شيء في الصباح، لذا يقترح تناول نصف كمية الماء اليومية قبل حلول منتصف الصباح، وبذلك سيتم طرد السموم، بجانب التخلص من الشعور بالجوع والحد من الصداع طوال اليوم.





    تمارين التمدد ..



    تشير الدراسات إلى من يحرص على ممارسة تمارين التمدد كل صباح، تعمل على زيادة مرونة الجسم بشكل ملحوظ، وتحسين الدورة الدموية، والحد من التوتر طوال يومكِ، وهى تمارسن بسيطة يمكنكِ تنفيذها بسهولة، ولا تحتاج الى مجهود كبير أو وقت.



    استمعى إلى الموسيقى ..



    ابدئى يومك مع الموسيقى وسوف تمنحى نفسكِ المزيد من التفائل والمرح ولكنها سوف تملئ يومكِ بالطاقة الإيجابية، حيث اثبتت دراسة فى 2013، الموسيقى تجعلكِ تشعرين أنكِ جيدة، وأهم هذة النتائج ايضا أنها تنظم المزاج والوعى الذاتى، وبالتالى يؤدى الى نوم أفضل فى الليل.



    ابتسمى لنفسكِ ..


    تخيلى لو بدأتى يومك بالأبتسام لنفسكِ أمام مرآة الحمام، سيكون لها تأثير إيجابي كبيرعلى يومكِ، حتى لو كنتِ تواجهين مشاكل، الأبتسامة سوف تمنح أشارة وهمية لعقلكِ الباطن أنكِ سعيدة، وبالتالى سوف يكون يرسل أليكِ شعور فعلى بالسعادة والراحة.



    التنظيف صباحا ..



    مهما كان نمط حياتكِ اليومية، وانشغالكِ فى الصباح، سواء كنتِ ربة منزل، او امرأة عامله، لا تغادرى غرفتكِ دون تنظيمها، ولا يغريكِ عدد ساعات الصباح، وتؤجلين ترتيب منزلكٍ وغسل الأطباق حتى وقت لاحق، وفى حالة اتمامها صباحا سوف تشعرين بالراحة والأسترخاء طوال اليوم.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا لك على المجهود
  3. بواسطة Rain

    موضوع راااائع جدا بالفعل الصباح اله احساس خاص بيه
    اذا الانسان ميكعد الصبح ويتأخر بالنوم ميحس اصلا باليوم
    شكرا على المجهود الرائع
    تحياتي