منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع قرب إنجاز مشروع جسر «محمد باقر الصدر» المعلق

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]10/09/2015 07:04
    تسعى الشركة الايطالية المنفذة للجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) الذي يربط قضاء شط العرب بمركز مدينة البصرة الى اكمال المشروع على وفق الجداول الزمنية المحددة.

    مدير فرع شركة ميغ الايطالية المنفذة للمشروع عمار العبودي قال في تصريح صحفي: ان «نسب الانجاز في الجسر تجاوزت الـ64 بالمئة، ومن المؤمل أن يكتمل في وقته المحدد في نيسان من العام المقبل 2016».

    واكد العبودي التزام الشركة باكمال المشروع في ذلك الوقت بعد ازالة جميع المعوقات التي تعترض مسار الجسر، الذي يسير بشكل انسيابي من جهة القضاء فيما يواجه بعض المعوقات من جهة مركز المدينة.

    بدوره، بين رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني خلال زيارة ميدانية للجسر ان المجلس عازم على حلحلة جميع المعوقات التي تواجه اكمال مشروع الجسر كونه من الجسور الحيوية في المحافظة وفي حال انجازه سيخدم شريحة كبيرة من أهالي البصرة، مشيرا الى ان الشركة تسير بعملها بشكل جيد وفق الجدول الزمني المحدد.

    كما اوضح مدير شركة ميغ الايطالية أوليفيو أورتلان ان الجسر ينفذ على وفق المواصفات الأوروبية التي تعد من أعلى المواصفات العالمية الأخرى، مشيرا الى انه صمم ضمن الجسور المقاومة للزلازل والهزات الأرضية بدرجة عالية.

    كما ذكر المدير الفني في الشركة ماسيو مونتاردو في تصريح صحفي: ان المشروع كان صعب التنفيذ نظرا لرخاوة التربة في البصرة، الا انه تم تجاوز ذلك باستخدام التقنيات الحديثة.

    وبحسب القائمين على مشروع الجسر المعلق فان كلفة المشروع تبلغ 74 مليون دولار، فيما يبلغ ارتفاعه عن سطح المياه 35 مترا من المنتصف للسماح للسفن بالعبور من اسفله، فيما يبلغ عرضه 22 مترا وطوله 1400 متر ومقاومة الركائز فيه تصل الى اكثر من 100 سنة.

    ويعد الجسر من ابرز الملامح المستقبلية لمدينة البصرة، اذ يعد الجسر المعلق الاول في المحافظات الجنوبية.
  2. بواسطة Alforati

    شي حلو
    شكرا شهد
  3. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    اهلا وسهلا انرت
  4. بواسطة محمد القطبي

    فد شي:4:
    شكرا عمة
  5. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]
  6. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا على الطرح