منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع حظاً سعيداً مع ساعات Charms من Van Cleef & Arpels.

  1. بواسطة Adonai

    [صورة]
    تعتبر المجوهرات والساعات الجالبة للحظ خطاً فريداً ويحمل معانٍ كثيرة، ذلك لأن الشخص يختار الحلي التي يرغب بالحصول عليها لتعليقها في مجوهراته حاصلاً بذلك على قطعة فريدة لا يملك سواه مثيلاً لها. ترمز كل حلية تتدلّى من هذه المجوهرات إلى شيء معين، فمنها ما يشير إلى الحب والسلام ومنها ما هو رمز لجلب الحظ الجيد.

    [صورة]

    سنة 1937, أطلقت دار Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز مجموعتها الأولى المستوحاة من فكرة الحلي، وكانت تتألّف من العقود التي تنبض بالحياة ويغلب عليها الأسلوب الشاعري، فخطفت الأنفاس في كل أنواع المناسبات من سباقات الخيول إلى حفلات الكوكتيل الفخمة. كانت هذه العقود مصنوعةً من المعادن النفيسة مثل الذهب ومرصّعة بالأحجار الكريمة الملوّنة، فكانت تمنح المرأة التي تضعها أناقةً لا تضاهى وأسلوباً ساحراً.
    [صورة]
    مرّت الاعوام ووصلنا إلى سنة 2008 حين اعادت دار Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز إحياء أمجاد مجموعة الحلي، لكن هذه المرّة بدلاً من تصميم المجوهرات الفخمة، فقد قامت بابتكار خط من الساعات الفاخرة التي تتدلّى منها الحلي المتدلّية تحت إسم Charms والتي صمّمت بشكل يهتز بحرية مع حركة اليد. أصبحت هذه الساعات كإحدى القطع الأيقونية وأكثرها رمزية لدى الدار، وتم تصميمها بموديلات متنوّعة لتناسب كل الأذواق وتتماشى مع كافة المناسبات العادية والفخمة، فرأينا الذهب الأبيض والوردي مع سوار من المعادن الثمينة أو الجلد الفاخر أو الساتين الناعم. قامت الدار أيضاً بابتكار قطع بسوار يمكن تغييره بسهولة بين الجلد والمعدن لتحصل السيدة على الإطلالة التي تريدها في أي مناسبة لديها.
    [صورة]

    تتميز ساعات Charms بأشكالها المستديرة والكمال الذي يلفّها في الخطوط المتوازية التي تجعلها سهلة التمييز من بين سواها، وهي تحمل السمات النموذجية التي تتميز بها دار Van Cleef& Arpels فان كليف اند اربيلز من أنوثة ونعومة وأناقة ورقة. تتدلّى من كل ساعة حلية جالبة للحظ، علقت بطريقة تجعلها تهتز بحرية في رقصتين متناغمة مع حركة يدك، فيصبح كل يوم مليئاً بالحظ الجيد والساعات المتلألئة. تغلب البساطة على هذه الساعات وتعيد ابتكار الوقت من خلال الألماس والأحجار الكريمة لتحكي قصصاً مليئة بالحظ الجيد والأناقة.
    [صورة]
    تعزّز هذه القطع أسلوب الدار المميز من خلال الصفوف الثلاثة من الألماس على الإطار، وهي تأتي بقياس 38 مليمتراً لتكون واضحةً كفاية حول معصمك وتمنحك أكبر قدر من التألّق. ينعكس الألماس أيضاً في الحلية المرصّعة بهذه الأحجار البرّاقة والشديدة النقاء، ولا تقتصر الدقّة في العمل على الإطار في الساعة وحسب، بل تمتد إلى الخلفية المصمّمة بشكل متقن الصنع مع تفاصيل صغيرة جداً وخطوط متعرّجة تتّخذ شكل الحلية. إن هذه الخطوط مصنوعة بتقنية guilloché لتبدو كأنها تموّجات نتجت على سطح المياه، فتنعكس بذلك مع الحلية المتدلّية.
    [صورة]


    تتضمّن هذه القطع من Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز زخارف محفورة بدقّة وإتقانعلى جانب كل ساعة، وتحمل هذه الزخارف توقيع اسم الدار المكتوب بخط أنيق.
    [صورة]

    تتناسب ساعات Charms بشكل رائع مع مجموعة المجوهرات Perlée المميزة بأسلوبها المرح والأنيق في الوقت نفسه، وهي تنعكس مع رقة هذه القطع وأناقتها. إن المجوهرات في مجموعة Perlée مرصّعة بالألماس واللؤلؤ لتمنح المرأة الفخامة والأنوثة، وهي تتألف من موديلات عديدة يمكنك اختيار أكثر من قطعة ووضعها معاً لتحصلي على مزيج رائع ومميز. سيكون مدهشاً أيضاً لو قمت بمزج ساعة Charms مع قطع من مجموعة Perlée لتجمع بين الفخامة والنعومة في آن معاً.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا لك على الطرح