منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع النصائح السبع للحصول على بشرة رائعة الجمال!

  1. بواسطة Adonai

    [صورة]

    روتانا
    لكل شيءٍ قاعدة، ومن البديهي أن تكون البشرة هي قاعدة الجمال، كما أن الاهتمام بها يعتبر اهتماماً بنصف الجمال، والحصول على بشرة نضرة جميلة وساحرة مطلب كل حواء، لكن ماذا لو وجدنا حلولاً سريعة النتائج ورخيصة الثمن وبعيدة عن إبر الدكاترة؟

    إن الحصول على بشرة مميزة تضفي لجمالك جمالاً آخر ليس بالأمر المستحيل وهنا بعض النصائح والخطوات لك سيدتي:
    1ـ التنظيف، إذ يعتبر أهم ما يجب أن نواظب عليه بشكل يومي، خصوصاً بعد المكياج فالنوم بالمكياج أكبر عدو للبشرة، وهناك مستحضرات كثيرة لتنظيف البشرة، إذ إن الصابون السائل يعتبر أفضل بكثير من الصابون العادي، ثم مسح البشرة بقطن وتونيك.

    2ـ النوم وما أدراك ما النوم ؛ فلابد من أخذ قسط كاف من النوم لمحاربة التجاعيد والهالات السوداء والبشرة المطفية التي لا حياة فيها، كما لابد من النوم مبكراً فالسهر موجود في قائمة أعداء البشرة الجميلة.

    3ـ الغذاء المتوازن والصحي، فلن ننكر أن البشرة تمتد حيويتها من الجسم نفسه ومنه وحب الاهتمام بالأكل المناسب، تجنبي قدر المستطاع الأطعمة السريعة أو التي تحتوي مواد حافظة والمشروبات الغازية والسكريات والنشويات، واستبدليها بالفواكه والخضار الطازج والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة بالأسماك الزيتية والأطعمة الغنية بمضدات الأكسدة مثل العنب والطماطم التي تساعد البشرة في تجديد خلاياها.

    4ـ الإكثار من شرب الماء، فيقول المتخصصون إن الكمية المناسبة اليومية هي ثلاثة لترات من الماء.

    5ـ اتباع روتين تنظيف وتقشير وترميم البشرة بمستحضرات خاصة، أو خلطات طبيعية خاصة.

    6ـ التدليك، وهو أمر تغفل عنه كثير من السيدات ويجهلن فوائده العظيمة فحاولي تعويد نفسك على تدليك بشرتك بشكل دائم فالتدليك يحفز التصريف اللمفاوي الذي يخلصك من السموم ويحسن الدورة الدموية.

    7ـ كريمات البشرة التي تحتوي على فيتامين سي الذي له فوائد عظيمة في منح بشرتك بريقاً وتوهجاً لا مثيل له.
  2. بواسطة حسن الياسري

    شكرا على النصائح