منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كيف تعتنين ببشرتكِ في الخريف كي تبقى مشرقة

  1. بواسطة Adonai

    [صورة]

    وداعاً لفصل الصيف وللحرّ والجفاف والتعرّق، وأهلاً بالخريف الذي يأتي كلّ عامٍ حاملاً معه النسيم البارد، والهواء المنعش. ولكنّ، من الضروريّ أن تتذكري سيدتي أنّ الانتقال من الحرّ الشديد إلى البرودة، يسبب أضراراً للبشرة لذا هيّا استبقي الأمور قبل فوات الأوان. إليكِ 5 نصائح فعّالة كي تتمتعي ببشرة مشرقة هذا الخريف:



    قشّري بشرتكِ:


    تسبّب أشعة الشمس في الصيف الجفاف لبشرتكِ، ويمكنكِ ترطيبها عدّة مرّاتٍ في اليوم من دون الوصول إلى نتيجة وذلك بسبب تكاثر الخلايا الميتة التي تظهر بسبب الجفاف. من الضروريّ إزالة هذه الطبقة من الجلد الميّت أولاً عبر عملية تسمى التقشير ومن ثمّ الترطيب.



    استخدمي رذاذ المياه: يشكّل هذا الرذاذ إضافة رائعة لنظام العناية بالبشرة في فصل الخريف. هذا المستحضر سيرطبّ وجهكِ كما أنه سيساعد خلايا البشرة على الإنتعاش كما أنّه سيفعّل عمل كريم الوجه.





    غذّي شفاهكِ بزيوت نباتية: تشقّق الشفاه سائدٌ جداً في فصل الخريف. لمعالجة هذه المشكلة، إلجئي إلى المستحضرات التي تحتوي على زيوت طبيعية وليس على الشمع، الذي لا يحمل أي فائدة.





    انتبهي من المياه الساخنة: عندما تكون درجة الحرارة متدنّية في الخارج، قد يكون من المغري أن تستحمّي بمياهٍ ساخنة. ولكن احذري! ربما هو شعورٌ مذهل، ولكن المياه الساخنة جدّاً ستسبّب الجفاف لبشرتكِ، كما من الممكن أن تتعرّض في بعض الأحيان للإحمرار أو الحكّة. أفضل طريقة لحلّ هذه المشكلة، هي عبر تطبيق مرطّب على كامل جسدكِ.





    تناولي الطعام المفيد لبشرتكِ: من أجل الحصول على بشرة صحية، من الضروري أن تتناولي أطعمة غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة مثل الحبوب الكاملة، الفواكه، الخضار والمكسّرات. يجب أيضاً أن تتناولي أطعمة غنيّة بالأحماض الدهنية مثل السمك. هذه هي المواد الأساسية التي يحتاجها جسمكِ كي يحمي بشرتكِ.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا لك ع النقل