منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع جولة في صالة لاوفن لمفروشات الحمام

  1. بواسطة ABaSs AL iRaQi

    وهي من واحدةٍ من أكثر منتجات الشركة شعبية في الأسواق، تم تصميم صالة عرض "Laufen"؛ العلامة التجارية السويسرية الأبرز في عالم مفروشات الحمام، بتوقيع معماريي Nissen Wentzlaff.

    حيث تتربع كتلة خرسانية ملتفة بجوار مقر الشركة لتخدم بمثابة صالة عرض ومركز للزوار، تم صبّها بطريقة مشابهة لطريقة إنتاج السيراميك.

    أما عن الفراغ الداخلي للصالة، فقد تم تصميمه ليشجع على الحركة ويقود الزوار في جولةٍ لاستعراض المنتجات المعروضة قبل العودة بهم إلى المدخل عبر درجٍ هائل الحجم.

    يمكننا القول أن المبنى تقريباً خالٍ تماماً من النوافذ، ولكن هذا لا يعني بأنه معتمٌ كالكهوف، إذ تتم إنارة منطقة الفعاليات المركزية عبر ملاقف دائرية تخترق السقف.

    وإن ظننتم بأن الجولة في صالة العرض تتضمن استعراض المنتجات وحسب، فأنتم مخطئون تماماً؛ حيث تتضمن الجولة داخل المرفق رحلةً إلى مرفق الإنتاج الموجود في الموقع نفسه، تماماً في المكان الذي كانت الشركة ومازالت تنتج مغاسلها الفاخرة وكراسي الحمام ودشات الاستحمام المميزة لفترة من الزمن فاقت المئة عام.

    الجدير بالذكر ختاماً أن عمليات إنتاج هذه القطع مازالت تعتمد حتى الآن على عمليات يدوية عديدة، وتقوم على فهم كامل لأدق تفاصيل المواد؛ الأمر الذي تكون نتيجته دائماً فخامة بأعلى المعايير، مثل المغسلة موجية الشكل التي صممها ستيفانو جيافانوني، والمغسلة الضحلة ذات الحواف الحادة بتوقيع المصمم الألماني أندرياس ديميترياديس.








    [صورة]







    [صورة]







    [صورة]





    [صورة]
  2. بواسطة Hazim M

    رائع جدا
    عاشت ايدك عباس
    تقيمي الك