منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أيام تفصلنا عن ظاهرة القمر الدموي الذي لن يتكرر حتى عام 2033

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]


    تستعد مراكز الأرصاد الفضائية وعشاق الظواهر الفلكية لمشاهدة ظاهرة هي الأولى من نوعها منذ 30 عاما، تتمثل في حدوث خسوف كلي للقمر مع ظاهرة القمر العملاق في ليلة واحدة.

    وظاهرة القمر العملاق تعني أن القمر يبدو أكبر بنسبة 14% من حجمه العادي، كما يبدو أكثر إشراقا 30% وأكمل من المعتاد، ويحدث ذلك عندما يكون في أقرب نقطة من مداره حول الأرض.

    في هذا الاطار، صرح موقع الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء - ناسا (NASA) بـ "أننا على موعد مع خسوف كلي للقمر في 28 أيلول/ سبتمبر 2015، حيث سنشاهد قمراً عملاقاً دموياً لن يتكرر حتى عام 2033."

    وسيتمكن المهتمون من مشاهدة الخسوف في كل من شرق المحيط الهادي، والقارتين الأمريكيتين، وأوروبا، وأفريقيا، وغرب آسيا.

    موعد خسوف القمر في العراق
    أما في العراق، فسيكون موعد دخول القمر في منطقة ظل الأرض الساعة 4:07 صباحاً، فجر يوم الاثنين 28 أيلول/سبتمبر.


    من جهتها، سخرت وكالة "ناسا" الفضائية الأميركية من التوقعات والتنبؤات التي وصفتها بـ "الكاذبة" حول دمار كوكب الأرض في الأسبوعين المقبلين، كما نفت تصريحات تحت اسمها عن كويكب سيؤثر على الكرة الأرضية في 23 أيلول/ سبتمبر.

    ونقل موقع "سي إن إن"، ما قالته وكالة الفضاء عبر صفحتها على موقع تويتر: "إن صورة ملفقة تدعي أن حسابنا هذا غرد عن تهديد كويكبات وشيك في 23 سبتمبر، الصورة والادعاء مزيفان مائة بالمائة".

    وهذا النوع من الخسوف المعروف باسم قمر الدم، يتلون فيه القمر باللون الأحمر عندما تتوسط الأرض القمر والشمس، لينعكس ظل الأرض على القمر مختلطاً بضوء الشمس ويصبح لونه أحمر، وهو الأخير في سلسلة رباعيات القمر الذي سبق أن بدأت في منتصف العام الماضي.


    روايات "قمر الدم"
    من ناحية أخرى، ذكر القسيس الإنجيلي، جون هاغي، وهو مؤسس وراعي كنيسة "كونرستون" في مدينة سانت أنطونيو بولاية تكساس، أن "العالم يتغير"، وعبّر في مقابلة أطلع موقع "العربية" على ملخصها، عن اعتقاده "بأننا وخلال العامين القادمين، سنشهد حدثاً جذرياً في الشرق الأوسط يتعلق بإسرائيل، يمكنه تغيير مسار التاريخ ويؤثر في العالم بأسره"، لظنه بوجود صلة مباشرة بين مواقيت الخسوفات وتزامنها مع مناسبات دينية يهودية ومسيحية، معززاً ما قال بأدلة.

    أما الباحث الفلكي الدكتور شرف السفياني، فبيّن أن "هذه الظاهرة العظيمة التي شرع الاسلام لنا حين حدوثها الصلاة والاستغفار حتى تنجلي، تحدث بأمر الله في منتصف الشهر القمري عندما يكون القمر بدراً حيث تقع الارض في المنتصف بين الشمس والقمر، وعندما يكمل القمر مسيره حول الارض يمر في ظل الأرض مما يسبب حجب ضوءه حتى يصبح القمر مظلم تماما "
  2. بواسطة مرتجى العامري

    كون نشوفه ^_^

    شكرا جزيلا لك ع النقل
  3. بواسطة كراميلا

    شكراَ ع الخبر :100:
  4. بواسطة محمد القطبي

    الله اليستر هاي من علامات ضهورة (عج)

    اني ما اريد اشوفة س اريد اشوف امامي=((

    شكرا الك:4:
  5. بواسطة Abbas Al-iraqi

    شكرا للمرور العطر ورود نووووورتو