منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع جفاف البشرة ، مسببات جفاف البشرة

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]





    اسباب جفاف البشرة في الصيف

    عدم شرب كميات كافية من الماء


    على الرغم من شرب كميات كبيرة من الماء خلال الصيف، لكن قد يكون ذلك غير كافي لسد النقص في السوائل التي يحتاجها الجسم للحفاظ على الترطيب مع زيادة نسبة التعرق. لذلك، فينصح بتناول كميات كافية من الماء خلال اليوم مع تناول المشروبات الصحية التي تساعد على ترطيب الجسم كعصائر الفواكه الطبيعية، مع استبدال مشروبات الكافيين بالشاي الأخضر وشاي الأعشاب. حيث تعمل تلك المشروبات كالقهوة والشاي على فقدان الترطيب من الجسم.
    مكيف الهواء

    خلال فصل الصيف، يلجأ العديد من الأشخاص لقضاء أغلب الوقت حول مكيفات الهواء. قد يساعد ذلك على التغلب على الحرارة المرتفعة، لكنه يعمل أيضًا على تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يتسبب في جفاف البشرة.
    انسداد المسام

    المسام المسدودة من الأسباب الهامة وراء جفاف البشرة. فمع انسداد المسام، لا تتم عملية التعرق بشكل سليم، مما يعرض البشرة للجفاف.
    الماء الساخن
    الاستحمام بالماء الساخن

    اعتاد العديد من الأشخاص على الاستحمام بالماء الساخن حتى خلال فصل الصيف. لكن قد يتسبب ذلك في جفاف البشرة من خلال انتزاع الزيوت الطبيعية. بدلًا من ذلك، ينصح بالاستحمام بالماء الفاتر للحفاظ على ترطيب البشرة
    الإفراط في تقشير البشرة






    على الرغم من أهمية عملية التقشير للبشرة، حيث تساعد على التخلص من الأتربة والجلد الجاف والميت. إلا أن الإفراط في تقشير البشرة، يعرضها للجفاف الشديد. فيحدث ذلك نتيجة لتعرض البشرة بعد عملية التقشير لحرارة الصيف المرتفعة، مما يتسبب في التهابها وتعرضها للجفاف والتشققات
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ام حر ع النقل