منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الاستثمار النيابية : القروض الصناعية والزراعية تأمين لاقتصاد البلد

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]
    {بغداد:الفرات نيوز} اكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برهان المعموري ، اليوم الخميس ، ان القروض الصناعية والزراعية هي تأمين لاقتصاد البلد .

    وقال المعموري في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ، ان " القروض الزراعية والصناعية هي تأمين لمستقبل العراق من الناحية الاقتصادية " ، مشيرا الى " دورهما الفعال في تطور اقتصاد البلد " .

    واشار الى وجود 2 ترليون لمصارف القطاع الصناعي ومثلها للزراعي ، بالاضافة الى صندوق الاسكان ، مشيرا الى وجود آلية ومعايير للنهوض بهما ، حيث بحثنا مع رئيس الوزراء والوزارات المعنية كلجنة استثمار آلية توظيف هذه الاموال ضمن ضوابط ومعايير ؛ كي لاتكون مثل سابقاتها من المبادرات ، كالمبادرة الزراعية وغيرها التي ذهبت اموال طائلة بسببها على مدى سنين .

    واشار الى وجود آلية وتطور نحو الافضل في القطاعين الزراعي والصناعي ، بالاضافة الى الشركات الخاصة .

    وكان عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي قد اكد لـ{لفرات نيوز} ان اللجنة لديها ثلاثة مقترحات حول القروض الصناعية والزراعية تتضمن عدم منح قروض عالية ، والاعتماد على المستثمرين في تمشية المشاريع الى نسب انجاز معينة .

    وكان مجلس الوزراء قد اعلن في وقت سابق اطلاق آليات منح القرض الصناعي ، والزراعي ، والاسكان في محور الاصلاح الاقتصادي التي اقرتها خلية الازمة في محور الاصلاح الاقتصادي ؛ لتنشيط حركة الاقتصاد في البلاد ، وتشغيل العاطلين عن العمل ، فقد اقرت خلية الأزمة في اجتماعها السادس بتأريخ 24/ 8/ 2015 برئاسة رئيس الوزراء آلية الاقراض في المجال الصناعي ، والزراعي ، والاسكان ، والتي ستمنح وفقا لتعليمات تصدر عن البنك المركزي والمصارف الاخرى . انتهى و ح
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا على نقل الخبر