منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ثعبان المرجان

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]

    الثعابين المرجانية هي مجموعة كبيرة من الثعابين التي يمكن تقسيمها إلى مجموعتين متميزتين ، ثعابين مرجانية العالم القديم والثعابين المرجانية العالم الجديد ، وهناك 16 نوعا من الثعابين المرجانية في العالم القديم في ثلاثة أجناس ، وأكثر من 65 نوعا من الثعابين المرجانية المعترف بها في العالم الجديد في ثلاثة أجناس .


    الثعابين المرجانية الابرز هي الملونة الأحمر ، أصفر / أبيض ، والأسود حسب النطاقات الخاصة بهم ، ترتيب فرق اللون يميز بين الثعابين المرجانية غير السامة والسامة ، وجدت في جنوب وغرب الولايات المتحدة ، الثعابين المرجانية الموجودة في أجزاء أخرى من العالم يمكن أن يكون لها أنماط مختلفة بشكل واضح .


    معظم الأنواع من الثعابين المرجانية صغيرة الحجم ، الأنواع في أمريكا الشمالية في المتوسط حوالي 3 أقدام (91 سم) في الطول ، ولكن تم الإبلاغ عن عينات تصل إلى 5 أقدام (150 سم) أو أكبر قليلا ، وسوت الأنواع المائية ذيول بوصفها زعنفة للمساعدة في السباحة .


    الثعابين المرجانية مثل كل الثعابين تمتلك زوج من الأنياب الصغيرة لتقديم سمومهم ، هذه الأنياب تقديم سمومهم إلى أنواع الفريسة الخاصة ، وهي تتغذى في الغالب على الثعابين الأصغر ، السحالي ، الضفادع ، عشش الطيور ، و القوارض ، وما إلى ذلك السم يستغرق وقتا حتى يصبح نافذ المفعول بالكامل .
    توجد الثعابين المرجانية العالمية الجديدة في النطاق الجنوبي من الولايات الأمريكية المعتدلة ، تم العثور على الثعابين المرجانية في مناطق متناثرة في السهل الساحلي الجنوبي من ولاية كارولينا الشمالية ولاية لويزيانا ، بما في ذلك ولاية فلوريدا ، ويمكن العثور عليها في الصنوبر والبلوط ، الموائل رملي في أجزاء من هذا النطاق ولكن في بعض الأحيان تسكن المناطق الصلبة والصنوبر التي تخضع للفيضانات الموسمية .



    الثعابين المرجانية العالمية الجديدة تمتلك واحدة من أقوى السموم من أي ثعبان أمريكا الشمالية ، ومع ذلك عدد قليل نسبيا من اللدغات يتم تسجيلها بسبب طبيعتها المنعزلة وحقيقة أنها تسكن عموما مناطق ذات كثافة سكانية منخفضة ، وفقا لمعاهد أمريكا الوطنية للصحة ، وهناك ما معدله 15-25 لدغات الثعابين المرجانية في الولايات المتحدة كل عام .



    عندما تواجه الثعابين المرجانية من قبل البشر ، تحاول دائما الفرار ، والعض فقط كملاذ أخير ، بالإضافة إلى ذلك ، الثعابين المرجانية قصيرة الأنياب التي لا يمكن ان تخترق الملابس والجلود السميكة ، أي اختراق الجلد مع ذلك ، واذا حدثت اللدغة عادة ما يكون هناك ألم خفيف فقط يرتبط مع اللدغة ، ولكن يمكن أن يحدث فشل في الجهاز التنفسي خلال ساعات .
  2. بواسطة مرتجى العامري

    طرح رائع ومميز
    شكرا جزيلا لكِ