منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع جزرالواق واق بين الواقع والخيال

  1. بواسطة محمد القطبي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الكثير يعتقد ان جزر الواق واق خيال
    لكن
    5229




    ...
    هذه نبذة عنها لإثراء معلوماتكم وحتى من يقول انه من جزر الواق واق يعلم ماهي واين تقع
    موقعهاوبعض المعلومات

    الواق واق عبارة عن مجموعة من الجزر او الجزائر وعددها تقريبا 1700 جزيرة تم ذكرها في كتب التراث العربية القديمة لكن ليس هناك دليل على ما اذا كانت خيالية ام حقيقية. تحدد أغلب الكتب موقعها في بحر الصين او بحر الهند.

    قال البعض ان سبب تسميتها بجزر الواق واق هو وجود نساء بشعور طويلة معلقة في أشجارها ويصحن واق واق.
    وقيل أنها سميت بهذا الاسم لأن بها شجرة لها ثمرة على صور النساء معلقات من الشجرة بشعورها ويصحن بصوت واحد (( واق واق )) وأهل تلك البلاد يفهمون من هذا الصوت شيئاً يتطيرون به‏.‏قال محمد بن زكرياء الرازي‏:‏ هي بلاد كثيرة الذهب حتى ان أهلها يتخذون سلاسل كلابهم وأطواق قرودهم من الذهب ويأتون بالقمصان المنسوجة من الذهب‏

    اليكم صور لجزر الواق واق


    5230
    من منا لم يسمع بغرائب وعجائب يقال انها تحدث في بقاع اراضي بعيدة جدا عنا.بالطبع الجميع سمع ذلك.
    فنتمنى الذهاب اليها ان استطعنا.لو كانت موجودةٍ حقا .ولقد لفت انتباهي قبل بضعة ايام جزيرة تسمى }جزيرة الواق واق{ الاقلية يعرف هذه الجزيرة وما بها.اما من لم يسمع بها قد يعتقد بأن هذا الاسم لا يدل على شيء ولا يعطي معنى لجزيرة!..........
    من عجائب هذه الجزيرة التي تحملها شيء قد لا يبادر ذهنك ابدا .قبل ان تكمل القراءة احزر ما هو هذا الشيء العجيب؟!

    الله اعلم في جميع ما قلت ان هذه الجزيرة ربما تكون من الاساطير التي نسجت من الوهم والخيال،او تكون من مخلوقات الله التي ذكرها في كتابه الكريم(ويخلق ما لا تعلمون)ب\دليل ان نعيم جنة الدنيا مشابه الدنيا بمعنى ان جميع ما في الدنيا من الفواكه والمطاعم والثياب والسلطنة مشابه لما في جنة الدنيا لأنه تلك هي الاصل وانما هذه مثال وتذكرة وذكر ى للذاكرين،وكذلك ما في جنة الدنيا مثال وتذكرة لجنة الاخرة وقد اشار الله تعالى الى ذلك بقوله (كلما رزقوا منها من ثمرة رزقاً قالوا هذا الذي رزقنا من قبل واتو به متشابهاً)وقول النبي محمد(ص):الدنيا مزرعة الاخرة ،فلا يكون شيء هناك الا وله مثل آية يستدل بها عليه في الدنيا ، ولهذا لما سئل الحبر النصراني محمد بن علي الباقر(ع)عن اهل الجنة كيف ياكلون ولا يستخرجون،فاجابه(ع)نظيره في هذه الدنيا الجنين في بطن امه يتغذى ولا يستخرج.
    ولقد وجدت في المصادر انه ثبت بان في الجنة اشجاراً تنبت بنساء من الحور العين، فعن رسول الله(ص):}من قال لا اله الا الله غرست له شجرة في الجنة من ياقوتة حمراء نبتها في مسك ابيض احلى من العسل واشد بياضاً من الثلج واطيب ريحاًُ من المسك فيها مثال ثدي الابكار(البنت البكر){ ،فهذه هي الاصل في الجنة وفي الارض....
    وعلى ما ذكرناه اعلاه فلابد انها قد صدقت حكاية جزيرة الواق واق فهي مثال لما يوجد في الاخرة من نعيم وهي تذكرة وذكرى للذاكرين،واخيراً صدقت حكاية الواق واق.




    هذه القصة نشرت لأول مرة في موقع ( من واقع الحياة )
    **************************


    سؤال: أين تقع جزر الواق واق؟
    جواب:
    تحدد أغلب الكتب موقعها في بحر الصين أو بحر الهند، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر تم ذكرها في كتب التراث العربية القديمة لكن ليس هناك دليل على ما إذا كانت خيالية ام حقيقية، وليس هناك دليل يؤكد أنها جزر معينة قائمة حالياً.
    قال البعض ان سبب تسميتها بجزر الواق واق هو وجود ثمار على هيئة رؤوس نساء تتدلى بشعور طويلة معلقة بأغصان أشجارها إذا نضجت سقطت ومر الهواء بتجاويف فيها فتسمعها تقول واق الواق.. ... وهناك نظرية ثانية تقول إن الرحالة العربي ابن بطوطة أدخل تلك الكلمة إلى العربية من الكلمة الصينية واكوكو وهو اسم كان الصينيون يطلقونه على بلاد اليابان في القدم.


    نشر بواسطة ثقافة اون لاين


    ***********************
    كذلك
    الواق واق ، هي الجزر البعيدة ، المجهولة ، غير المعروفة بعد بكامل أسرارها و كنائزها ..
    هي العالم الذي يعيش إلى جانب عالمنا ، هي الكون المتاخم لكوننا ..
    أرخبيل جزر متناثرة حوى تاريخ الإنسان بتطوراته المتعاقبة ، ضارب جذوره في أعماق الأرض ، مشعا بضياءه إلى عنان السماء ، و مسطرا ملاحما من النجاح ، و الإصرار على كسر عظم المستحيل ..
    من هذه الجزر التي أشار لها الراحل ابن بطوطه بأنها أرخبيل جزر اليابان ..
    من هذه البقعة الجغرافية البعيدة فيما وراء البحار و المحيطات ، من التي ترى نفسها في وسط العالم ، و نراها نحن في أقصى الشرق ..


    طبعاً الأخيرة ملطوشة لطشاً مبرحا[صورة]
    بصراحة بحثت بالنت عن دولتي [صورة]
  2. بواسطة Abbas Al-iraqi

    شكرا لك