منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع السفارة الأمريكية تفتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بغداد

    أعلنت السفارة الأمريكية في العراق، الثلاثاء، عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي لعام ٢٠١٦، فيما بينت أن البرنامج سيوفر الفرصة لـ٢٢ أكاديمياً عراقياً لقضاء عشرة أسابيع في إحدى الجامعات الأمريكية.


    وقالت السفارة في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "يسر سفارة الولايات المتحدة الامريكية ان تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي لعام ٢٠١٦ دعماً لاتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق"، موضحة ان "هذا البرنامج سيوفر الفرصة لـ (٢٢) أكاديمياً عراقياً لقضاء عشرة أسابيع في إحدى الجامعات الأمريكية للانخراط بأنشطة تهدف الى تطوير القدرات التدريسية والنشاطات الثقافية".





    واضافت السفارة أن "برنامج فولبرايت هو أحد برامج التبادل التعليمي الدولي الرائدة برعاية حكومة الولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرة الى أن "عملية الاختيار تتم على أساس الجدارة وان الموعد النهائي لاستلام طلبات التقديم هو ١٥ تشرن الثاني ٢٠١٥".


    وبينت السفارة ان "التقديم مفتوح لأعضاء الهيئات التدريسية حديثي الخبرة الذين يدرّسون في الجامعات العراقية بدوام كامل ويظهرون التزاماً واضحا بالتدريس والرغبة في تعزيز مهاراتهم التدريسية والقيادية"، موضحة أنه "يجب على المتقدم إثبات إتقانه للغة الإنجليزية محادثةً وكتابةً، وأن يختص في أحد الحقول الدراسية: الأدب الأمريكي، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا، تدريس اللغة الإنجليزية/ علم اللغات أو الحفاظ على التراث الثقافي".


    ويتيح برنامج فولبرايت للمنح الدراسية، الذي أطلقه عضو الكونغرس الأميركي الراحل السيناتور وليام فولبرايت عام 1946 للطلبة المتميزين في جمعية أنحاء العالم، فرصة التعلم في جامعات الولايات المتحدة لمواصلة دراستهم الأكاديمية والمهنية وتعزيز التفاهم الثقافي الدولي بين الشعوب ويقوم بدفع تكاليف الدراسة التي تصل إلى العامين.
  2. بواسطة عقيل ابو محمد

    شكرا على نقل الخبر
  3. بواسطة Rain

    عفوا خيو نورت بوجودك الجميل
  4. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    عاشت الايادي