منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الاسهم الألمانية تتراجع بشكل غير مسبوق منذ عام بعد "فضيحة" فولكس فاغن

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]


    السومرية نيوز/ بغداد
    سجلت البورصة الألمانية انخفاضا غير مسبوق في يومها الثاني من تعاملات الاسبوع الجديد وصل في بعض الاحيان الى 1.5% وبشكل غير مسبوق منذ عام متأثرة "بفضيحة الاحتيال" في تقديم بيانات رسمية لمجموعة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاغن.


    وذكرت بيانات صادرة عن البورصة الألمانية في فرانكفورت أن "فضيحة احتيال اكبر مجموعة للسيارات في اوروبا في بيانات انبعاثات عوادم محركات الديزل في سياراتها ساهمت في انخفاض المؤشر الرئيسي لكبرى الشركات الألمانية داكس بنسبة 1.5% ليصل الى 9400 وهو ادنى نقطة منذ عام".



    ووفقا للبيانات، سجل مؤشر الشركات المتوسطة "امداكس" انخفاضا ليصل 76ر18791 نقطة فيما سجل مؤشر شركات التقنيات تيكداكس ومؤشر يورو ستوكس 50 لأكبر الشركات في منطقة اليورو انخفاضا بنسبة 42ر1% و93ر0% على التوالي.


    وسجلت اسهم مجموعة فولكس فاغن اكبر الخاسرين اليوم انخفاضا بنسبة 36ر3% لتصل قيمة السهم الواحد الى 96ر95 يورو فقط منخفضا من 40ر162 يورو قبل فضيحة العوادم.


    يذكر ان المجموعة الألمانية لصناعة السيارات تعاني منذ ايام من تبعات الفضيحة التي تتمثل في تزوير المجموعة لقيم انبعاثات العوادم في سياراتها التي تعمل بالديزل في الولايات المتحدة ومن احتمال الا تقتصر عمليات التزوير على سياراتها في الاسواق الامريكية.