منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الامانة: لدينا 20 مشروع مجسر جديد ببغداد وقلة التخصيصات تعطل انشاءها

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]



    السومرية نيوز/ بغداد
    اكدت امانة بغداد، الاربعاء، ان لديها 20 مشروع مجسر جديد في العاصمة، مشيرة الى ان قلة التخصيصات تحول دون انشاءها، فيما لفتت الى ان تأخر انجاز بعض المجسرات يعود الى تعارضها مع خدمات اخرى موجودة في الموقع.


    وقال مدير اعلام الامانة حكيم عبد الزهرة في حديث لـ السومرية نيوز ان "الامانة لديها بحدود 20 مشروع لمجسر جديد في مدينة بغداد، جزء كبير من هذه المجسرات اكتملت تصاميها الاولية لها والبعض منها قيد الانجاز فيما تم احالة مشروعين منها على وزارة الصناعة".






    وأضاف عبد الزهرة ان "قلة التخصيصات المالية، اضافة الى الظرف التي تمر بها الدولة من ضائقة مالية تحول دون انشاءها"، مبينا ان من "بين هذه المشاريع هو مشروع مجسر ساحة عدن ومشروعين في مدينة الصدر ومشروع مجسر الجادرية ومشروع مجسر الامين وغيرها من المشاريع الاخرى".


    وتابع عبد الزهرة ان "الامانة تمكنت خلال الفترة الماضية من انجاز عدد كبير من المجسرات في بغداد والتي خففت الزخم المروري فيها"، لافتا الى ان "تأخر البعض منها يعود الى تعارضها مع خدمات اخرى موجودة في الموقع كالكهرباء والاتصالات والماء".


    يذكر أن شوارع العاصمة العراقية تعاني من اختناق مروري كبير بسبب قلة الجسور، وتزايد عدد السيارات التي ضاقت بها شوارع العاصمة التي تحتاج أصلاً إلى إعادة تأهيل ، فضلاً عن إغلاق شرايين رئيسية في بغداد، مما يفاقم من حالة الازدحام لاسيما عند بدء الدوام الرسمي صباحاً ولدى انتهائه.