منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 13 خدمةً مفيدة ومسليّة في جوجل كروم

  1. بواسطة عقيل ابو محمد

    كثير منّا يستخدم متصفّح جوجل كروم ، لسهولة استخدامه وسرعة أداءه، وقدرته على المزامنة بين أجهزتك المختلفة وبين خدمات جوجل كافةً، من جوجل درايف إلى المفكرة، وحتى خرائط جوجل.
    دومًا ما نكتشف فيه الجديد، اليوم نقدّم لكم مزايا قد تكون مجهولةً بالنسبة لكم داخل هذا المتصفّح…

    استخدم حسابات كروم الشخصيّة المختلفة
    [صورة]
    هناك وقتٌ للعب ووقتٌ للجد، لا تخلط بينهما! لذلك استخدم خاصيّة كروم في إنشاء حسابٍ للعمل وآخر لحياتك الشخصيّة، وبذلك تفصل بين رسائلك الإلكترونيّة الخاصة وتلك الاحترافيّة.
    تستطيع إضافة حساب جديد بالدخول إلى إعدادات كروم، ثم اختر الخيار “Add Person” يمكنك تغيير الحسابات بسهولة، فقط اضغط فوق الاسم الموجود في أعلى وأيمن نافذة كروم، لتنسدل لائحة بأسماء الحسابات ولتختار الحساب الملائم للمهمة الملائمة.

    علّق التبويبات
    عندما تريد إبقاء التبويبة مفتوحةً ولكن توّد أن تبعدها عن تركيزك، فكلّ ما عليك فعلّه هو تعليقها pin tab لتصغر وتنتظرك حتى تفرغ من المهام التي بين يديك، بل وتبقى بعد أن تغلق المتصفح حتى تنتهي منها وتغلقها بنفسك. أو يمكنك استخدامها لجعل مواقعك المفضلة جاهزة ومفتوحة دومًا عند بدء تصفحك.

    أضف زرّ الصفحة الرئيسيّة
    يمكنك بسهولة إضافة زر “الصفحة الرئيسيّة” الذي ضاع في الماضي، بضغطة واحدة تصل لموقعك المفضّل. في إعدادات كروم، وفي خيار Appearance اختر Show Home Button، ثم غيّره للموقع الذي تريد الوصول إليه بسرعة. هل جرّبت أن تضع أراجيك هناك لتصل إلى أحدث المقالات بضغطة واحدة؟

    استخدم شريط العنوان كآلة حاسبة!
    [صورة]
    للعمليات الحسابيّة أيضًا، جوجل موجود! ادخل فقط المعادلة التي تريدها في شريط العنوان في كروم، ليقوم جوجل بتوليّ الأمر وإعطائك الناتج في ثوانٍ قليلة.

    لتسهيل المهام واختصار الوقت، الاختصارات!
    اختصر بعض الثواني هنا وهناك، بحفظ هذه الاختصارات لتسهيل عملك:
    Ctrl+Shift+T أو Command+Shift+T لمستخدمي ماك: لفتح آخر تبويبة مغلقة، استمر بالضغط لتفتح جميع التبويبات المغلقة،
    Ctrl+Shift+D أو Command+Shift+D لمستخدمي ماك: لحفظ جميع التبويبات المفتوحة في المفضّلة “Bookmark”.
    Ctrl+Tab أو Command+Option+Right\Lift Arrow لمستخدمي ماك: لفتح تبويبة جديدة والانتقال إليها.

    لا تقلق من الأخطاء الإملائيّة في اللغة الإنكليزيّة بعد اليوم
    بواسطة هذه الإضافة تستطيع أن تسيطر على أخطائك الكتابيّة بنسبة كبيرة. إضافة Grammarlyتساعدك لتفحص التهجئة الملائمة للكلمات، وتراقب صحة جُمَلِك قواعديًا!

    دائمًا، المصدر
    تريد أن تعرف المكان الأصلي التي أتت منه الصورة بعد أن رأيتها على شبكات التواصل الاجتماعيّة؟ يمكنك معرفة ذلك باستخدام خاصيّة البحث بالصور. لكن لتسهيل الأمور أكثر، قم بتحميل هذه الإضافة من متجر كروم Google Search by Image، وعند مواجهتك أيّ صورةٍ تريد معرفة مصدرها، اضغط عليها بالزر الأيمن واختر Search Google with this image لترى الصور المماثلة ولتصل إلى المصدر، بضغطة زرٍ واحدةٍ فقط.

    لا للمفاجآت غير السارّة!
    هل فاتتك الحلقة الأخيرة من Game of Thrones وتريد تجنّب وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي التي تتحدث عنها؟ يمكنك تجاوز هذا العائق بواسطة هذه الإضافة البسيطة لكروم، إضافة Unspolierتسمح لك باختيار هاشتاغٍ معيّن لإخفاءه أثناء تصفحك فيسبوك، تويتر والويب بشكل عامٍ.

    اختر ما تسمعه
    [صورة]
    عندما تكون منشغلًا في عملك على المتصفح ثم تبدأ أصوات غريبةٌ بالظهور، ذلك مزعجٌ حقًا، أليس كذلك؟ يمكنك أن تُسكت هذه التبويبات المزعجة ببساطة لتُبقي التبويبات التي تريد سماعها. لتشغيل هذه الميّزة انسخ التالي في شريط العنوان:
    chrome://flags/#enable-tab-audio-muting
    ثم اختر تفعيل خاصيّة “Enable tab audio muting UI control”. عند إعادة تشغيل كروم تستطيع إيقاف الصوت من أي صفحة بالضغط على رمز السمّاعة الصوتيّة الموجودة أعلى التبويبة.

    اضغط وانطلق!
    عندما تملّ في العمل، وتتصفح الإنترنت وفجأة تتذكر أنّ عليك التوجّه لمقابلة عملٍ أو موعدٍ مهم، ولا تريد خسارة كلّ هذه المعلومات والتبويبات الموجودة في متصفحك، إذًا استخدم Panic Button، إضافة لجوجل كروم تغلق جميع تبويبات كروم دفعةً واحدةً وتنقلها إلى ملف المفضّلة لتعود إليها عندما يسمح لك الوقت.
    عندما تريد إعادة استخدام التبويبات، اضغط مرةً أخرى على زر الإضافة لتفتح جميع التبويبات دفعة واحدة.

    اركض مع الديناصورات عبر الصحراء
    [صورة]
    عندما تخسر اتصال الشبكة ولا تعرف ماذا تفعل، هل تجرب لعبة كروم الخفيّة؟ الديناصور القافز! عند فتح تبويبة جديدةً يظهرهذا الديناصور معلنًا لك عدم وجود اتصال، لتقوم أنت بضغط زر Space وتنطلق في رحلتك مع الديناصور، للاستمرار والقفز فوق الصبار المؤذي.

    لا بأس بوجود Trump في متصفحك… بطريقة مضحكة!
    تبدأ الانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة في 2016، ولكن الأخبار والمقالات عنها موجودة في كلّ مكان، إن كنت من متابعيّ الانتخابات وقد مليّت من المرشّح ذو الشعر الأصفر – Trump – وتريد إضافة بعد المرح لتصفّحك، قم بتحميل هذه الإضافة إلى متصفّحك Trumpweb، لإضافة أقوال حقيقيّة ومضحكة من أقوال السيد Trump كلّما ظهرت لك صورته، لتذكيرك بها دائمًا. كل لا تنسى “لن أشارك في سباق دراجات هوائيّة أبدًا” وغيرها من الهراء المحض من المرشّح.

    القليل من التغيير، يلهم!
    [صورة]
    للحصول على اقتباس يوميّ لإلهامك في الاستمرار والتقدّم خلال اليوم، يمكنك تحميل إضافة momentum لتظهر لديك عند فتح تبويبة جديدة وتقدّم لك الاقتباس مع صورة جميلة، وهدفك اليوميّ، بالإضافة لحالة الطقس ولائحة بالأعمال التي عليك القيام بها اليوم.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا ع الطرح ابو محمد
    عاشت ايدك
  3. بواسطة العراقي راقي

    احسنت ابو محمد شرح وافي
    تحياتي لك
  4. بواسطة عقيل ابو محمد

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

    وردكم المفعم بالحب والعطاء

    دمتم بخير وعافية

    لكم خالص احترامي
    @ افكارمبعثرة@ العراقي راقي