منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع روحاني: ايران واليابان قادرتان على توظيف استثمارات مشتركة

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]


    اكد الرئيس حسن روحاني، ان بامكان اليابان وايران توظيف استثمارات مشتركة في مختلف المجالات بما فيها صناعة السيارات وتسويقها الى كل المنطقة بما فيها اسيا الوسطى والقوقاز وسائر دول الجوار.
    وبحسب وكالة "فارس"، لدى استقباله وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الثلاثاء، قال الرئيس روحاني ان الظروف اليوم مناسبة جدا لتطوير العلاقات الثنائية بين طهران وطوكيو وينبغي التعويض عن النواقص الماضية على وجه السرعة.
    واشار روحاني الى زيارات الشركة الغربية المختلفة لايران لاسيما خلال الاشهر الاخيرة، وقال: ان اليابان تتمتع بمكانة ايجابية ومناسبة في افكار الايرانيين، وهذا الامر يمهد ارضية مناسبة للشركات اليابانية في مختلف القطاعات للدخول في معترك المنافسة في ايران.
    واوضح: ان الاستثمار والتعاون في مختلف قطاعات الطاقة وقضايا البيئة والنقل والشحن والموانئ وبناء السدود والجامعات والشؤون الثقافية والبحثية، تعد من جملة مجالات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وقال: انه ونظرا الى الظرف المتاحة والمناخ الجديد، يتعين القيام بتحرك جديد في العلاقات والتعاون بين البلدين بما يخدم الشعبين والمنطقة.
    واشار روحاني الى تطورات المنطقة مؤكدا ضرورة دعم السلام والاستقرار، وقال: نحن نؤمن بان قضايا البلدان يجب ان تحل عبر الطرق السياسية والحوار.
    بدوره، اشار فوميو كيشيدا الى اصطحابه ممثلين عن الشركات الخاصة والصناعية اليابانية خلال زيارته لايران، وقال: ان اليابان عازمة على اقامة تعاون شامل مع ايران، لاسيما على الصعيد الاقتصادي.
    واعرب كيشيدا عن ارتياح بلاده للاتفاق النووي بين ايران والدول الست، وقال: ان اليابان تأمل في استثمار الفرصة المتاحة لرفع مستوى تعاونها وعلاقاتها مع ايران في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.
    وافاد بان ايران تقع في مركز سوق عملاق، ونامل من خلال التعاون المشترك مع ايران في تسجيل حضور فاعل في هذا الصعيد.
    واشار الى عزم رئيس الوزراء الياباني لزيارة ايران في المستقبل، وقال: ان اليابان تتطلع الى ان تسهم هذه الزيارة الارضية العملية المناسبة لتطوير التعاون الثنائي اكثر فاكثر.

    قناة العالم