منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ما لا يعجبني في شهر محرم...

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    ما لا يعجبني في شهر محرم...
    .
    1-أن نستعد ماديا لاستقبال عشرة محرم من ملابس وغيرها وننسى أن نهيئ أنفسنا فكرياوروحيا لدروس الثورة الحسينية.

    2-ما لايعجبني في عاشوراء أن تمتلئ طرقاتنا بالأكل والمشروبات وكأننا في مهرجانات فرح همنا الطعام وننسى أن الحسين قُتل عطشاناً... ظمآناً... وننسى لماذا قتل حسين ؟! 3-ما لا يعجبني في عاشوراء... أن تتنافس المآتم الحسينية وخصوصاً النسائية بتقديم المأكولات والمشروبات وتكون منافستهم الوحيدة على الأفضل والأكرم في تقديم المأكولات وتنسى القيمة الحقيقية والرسالة العلمية للمآتم الحسينية.

    4-ما لا يعجبني في عاشوراء.... تلك الفتيات اللاتي يحضرن لتعزية أبي عبدالله الحسين وهن في قمة أناقتهن وتبرجهن ويتبادلن الحديث والعلك أثناء قراءة الخطيب وكأنهن يشاهدن برنامج أو يستمعن لإذاعة ولا ترمش لهن طرفة عين ولا يهتز لهن قلب على مصاب أبي عبدالله.

    5-ما لا يعجبني في عاشوراء ...أن يمر العزاء والشباب في لطم وعزاء بينما هناك شباب واقف بقصة شعر وسلسلة متدلية على الصدر يتفرج على العزاء ولا يشارك في عزاء أبي عبدالله.

    6-ما لا يعجبني في عاشوراء أن تكون مسألة عاشوراء مسألة وقتية لا نستفيد من أهدافها وقيمها طوال حياتنا.

    7-ما لا يعجبني في عاشوراء إننا جعلنا الحسين رمزاً للطم والبكاء والتراجيديات الحزينة ونسينا الدروس المستفادة من الثورة والإباء ورفض الظلم.

    8-ما لا يعجبني في عاشوراء... أن تمتزج شعائرنا بأشياء غريبة ونخلط بين الفرح والحزن... فمثلا : ليلة ثامن توزع الورود والحلويات بأشكال وأفكار كالتي تقدم في أفراحنا وأعراسنا ( وخصوصاً في المأتم النسائية)... ونسينا أن القاسم قدم لنا أروع نموذج للتضحية وأكبر من تلك التي نعملها في مآتمنا.

    9-ما لا يعجبني في عاشوراء... أن نستمر في العزاء على الحسين إلى وقت متأخر من الليل ومن ثم نتكاسل عن أداء فريضة صلاة الصبح... وننسى أن ثورة الحسين ما قامت إلا من اجل المحافظة على الصلاة.

    10-ما لا يعجبني في عاشوراء... أن تسير مواكب المعزين مخلفة وراءها كومة هائلة من القمامة ، ويتناسى المعزون عند شربهم وأكلهم بأن هناك حاويات للقمامة.