منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع في أي عمر يبدأ الأطفال بالإحساس بالصواب أو الخطأ؟

  1. بواسطة العراقي راقي

    في أي عمر يبدأ الأطفال بالإحساس بالصواب أو الخطأ؟

    [صورة]

    عند بلوغ الطفل لسن الثالثة يدرك بحدّة مفهوم القواعد، قد لا يكون الطفل واضح بشأن تفسير الأشياء، فالنسبة له الأمور أما أسود أو أبيض، بدون لون رمادي أو حلول مشوشة.

    متى يبدأ الأطفال بالإحساس بالصواب والخطأ ؟

    ظهور الروح الحساسة:
    يتراسل هذا الإحساس الأخلاقي الجديد مع تطور بعض الحسّاسية للناس الآخرين ومشاعرهم. قد تبدأ بإظهار بعض الاهتمام عندما يشعر أحدهم بالانزعاج أو الألم وتحاول مواساته.
    الأولاد والبنات والأمهات والآباء:
    يدرك الأطفال بحدّة جنسهم الخاص أثناء هذه الفترة. ويشعرون بنفس شعور الوالد الذي ينتمون لنفس جنسه ويأخذون أدوار معيّنة حتى في الألعاب. تلعب البنت دور 'الأم' والولد دور الأبّ. كما يتمتّعون بالمساعدة أيضا في الأعمال المنزلية المرتبطة بذلك الدور.

    بعض الآباء قد يشجعون توجيه أطفالهم إلى فهم أوسع لأدوار الجنس في هذه النقطة بحيث لا يكون تقليديا. فيقومون بتعليم الأولاد على الطبخ وتنظيف الغرفة، والفتيات على إصلاح السيارة واستخدام الأدوات
    تبدأ هنا مرحلة الفضول التناسلي. فطفلك قد يلعب بأعضائه التناسلية وقد يتضمّن ذلك مشاركة الأطفال الآخرين في لعب دور 'الطبيب'. وهذا أمر طبيعي ووضع طبيعي ولا شيء يدعو فيه للقلق. خصوصا إذا كان الأطفال من نفس الفئة العمرية. ولكن هذا لا يعني بأن نتركهم دون مراقبة. يجب التحدث مع الطفل عن أهمية الاعتناء بأعضائه التناسلية، وعدم السماح لأحد بلمسها أو الكشف عنها حتى أي مبرر
  2. بواسطة همسات كاتبة

    رووعة الطرح
    سلمت الايادي لنقله
  3. بواسطة موالي علي

    ســلمت على الطرح الرائع والمفيد
    ننتظر ابداعاتك الجديده
    تحياتي (موالي علي*_*
  4. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    موضوع قيم
    عاشت الايادي ياقمري