منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع نسخة خاصة بالطلب من رولز رويس هايبريون

  1. بواسطة اقلام حره

    [صورة]
    قامت شركة "Pininfarina" الإيطالية بصنع نموذج وحيد من سيارة رولز رويس "Hyperion" بناءً على طلب عاشق جمع سيارات رولز رويس "رولاند هال"، الذي كان يرغب في الحصول على طراز فريد يمثل رخاء ثلاثينيات القرن الماضي.



    السيارة استلهمت اسمها من اسم أحد عمالقة التيتان في الأساطير اليونانية، وتستند في تصميمها على سيارة رولز رويس الكوبيه "فانتوم دروبهيد" كما تحمل نفس محرك السيارة الاسطواني "V12" سعة 6.75 لتر الذي يولد طاقة 453 حصان وعزم 720 نيوتن.

    جسم السيارة مصنوع من ألياف الكربون ويحتوي على عدد من التعديلات المهمة، حيث وضع مقعد القيادة أبعد 400 مللم للخلف ما يعطي مساحة أوسع عند الزجاج الأمامي لوضع الأدوات الرياضية وبنادق الصيد وهو ما طلبه مالك السيارة تحديداً، كما تم التخلص من المقعد الخلفي ومد السطح الخشبي بالخلف لتغطية المساحة الخالية الناتجة عن ذلك والذي يعمل كحماية لسقف السيارة المطوي تحته.

    وحرصت الشركة على صنع جسم رائع ذي خطوط وأقواس انسيابية تبرز قوة السيارة وسرعتها، كما وضعت الشبكة المميزة لسيارات رولزرويس في الأمام تحيط بها مصابيح تشبه العين البشرية مع وضع صدام أمامي مدمج فيه شبكة أخرى بعرض السيارة بأكملها فيما يوجد مخرج عادم دائري بالخلف.


    [صورة]
    [صورة]
    [صورة]
    [صورة]
    [صورة]