منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع Bmw تكشف الستار عن الجيل الجديد من الفئة الثالثة 2012

  1. بواسطة اقلام حره

    من , bmw , الثالثة , الخجل , الجديد , الستار , الفئة , تكشف , عن

    Bmw تكشف الستار عن الجيل الجديد من الفئة الثالثة 2012


    "BMW" تكشف الستار عن الجيل الجديد من الفئة الثالثة


    [صورة]


    وسط المئات من محبى "BMW" وفى قلب المدينة الألمانية العريقة ميونخ, كشفت "BMW" عن جيلها الجديد كليا والسادس من عائلة الفئة الثالثة, لتبدأ صفحة جديدة فى تاريخ أكثر السيارات مبيعا لديها.

    فبمبيعات كسرت حاجز الـ12 مليون سيارة استطاعت الفئة الثالثة أن تتربع على عرش السيدان الرياضية المدمجة أمام مجموعة من أقوى المنافسين لتنتصر فى الكثير من جولات المبيعات بفضل أداءها وروحها المتميزة, وبعد 6 سنوات من العمل الجاد حان الوقت ليتسلم جيل جديد الراية ويكمل المسيرة ليلحق بالأجيال المحدثة من الفئةالأولى والخامسة والسادسة.

    وقد جاءت الفئة الثالثة الجديدة بأبعاد اكبر من الجيل السابق لتزيد من رحابة المقصورة وتضيف المزيد من الأمان فى الصدمات الأمامية بفضل غطاء المحرك الطويل المطابق لمعايير الأمان الأوروبية الحديثة, كذلك على جانب التصميم زادت بعض الخطوط ضخامة مقارنة بالجيل السابق, كشبكة التهوية والمصابيح الأمامية ذات التصميم الملفت للأنظار وكذلك تفاصيل التصميم على جانبى السيارة والتى استوحت خطوطها من الفئة الخامسة كما هو الحال مع المؤخرة.

    فبشكل واضح لم ينحرف تصميم الفئة الثالثة الجديدة عن مسار الفئة الخامسة فى الكثير من المناطق لدرجة قد تصل إلى التطابق فى بعض الأجزاء, وهو بقدر مايحقق للسيارة تصميم متميز إجمالا, يعتبر سقطة من "BMW" لاعتماد تصميمات بهذا القدر من التطابق فى طرازات من فئات مختلفة ولكل منهم مكانته المتميزة وشخصيته الخاصة.

    على جانب المحركات فقد حصلت الفئة الثالثة على باقة متميزة من خيارات القوة التى يمكن من خلالها أن تحقق تفوق ملحوظ على منافسيها, فطراز "328i" أصبح الان متوفر بمحرك سعة 2 لتر ومزود بشاحن هواء تربو تشاجر ليولد 240 حصان و352 نيوتن / المتر من العزم, ليدفع السيارة من الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 5.9 ثانية وإلى سرعة قصوى 210 كم فى الساعة.

    أما طراز "335i" الأكثر رياضية فلازال يعمل بمحركه السابق سعة 3 لترات والمزود بشاحن هواء تربو ليولد نفس أرقام الأداء, وهى 306 حصان و400 نيوتن / المتر مع اعتماد أنظمة Start/Stop ونظام تدوير الطاقة من المكابح, ونظام ECO PRO لتفير الوقود, وبفضل تلك الأنظمة يستطيع محرك "335i" استهلاك 7.2 لتر من الوقود لكل 100 كم.

    ويكفى محرك "335i" والذى لم يلحقه أيه تطويرات لدفع السيارة إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 5.5 ثانية وإلى سرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم فى الساعة.

    وسيلحق بالطرازات المعتادة من الفئة الأولى طراز "ActiveHybrid 3" الهجين بنهاية العام المقبل 2012, على أن تقدم النسخة بنفس محرك طراز "335i" إضافة محرك كهرباء بقوة 54 حصان ليصبح إجمالى القوة 340 حصان و450 نيوتن / المتر, مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 6.4 لتر لكل 100 كم.

    وبحلول ربيع 2012, ستحصل الفئة الثالثة على محركات جديدة تتضمن محرك سعة 2 لتر ومزود بشاحنى هواء (توين تربو) لطراز "320i" بقوة 184 حصان و270 نيوتن / المتر.

    وسيزود الجيل الجديد من الفئة الثالثة بشاشة معلومات أكثر وضوحا لنظام "iDrive", ونظام متابعة النقاط العمياء, ونظام مراقبة الحارة المرورية, ونظام للتحذير من العوائق الأمامية, ونظام رؤية بانورامية للمساعدة فى الاصطفاف, ومن المتوقع أن تتوفر الفئة الثالثة بصالات العرض فى السوق الأمريكى بداية من فبراير 2012 لتبدأ خطوط الإنتاج و التى تكلفت تطويرات بقيمة مليار دولار عملها استعدادا لتلقى طلبات موزعى "BMW" حول العالم.

    وستتوفر السيارة بسعر يبدأ من 43 ألف دولار لطراز "335i" فى ألمانيا, على أن تعلن أسعار باقى الطرازات فى الأسواق العالمية قريبا.

    شاهد فيديو العرض الخاص لسيارات BMW الفئة الثالثة الجديدة


    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]