منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع صندوق النقد الدولي: العراق سيفلس بعد أقل من 5 سنوات

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    يعتبر العراق والمملكة العربية السعودية وليبيا بعض من دول الشرق الأوسط التي ستفلس بعد أقل من 5 سنوات بسبب انخفاض أسعار النفط بحسب ما قاله صندوق النقد الدولي. أما بعض الدول الشرق أوسطية الأخرى كالكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة فإنها ابتعدت عن اعتمادها على النفط نحو موارد أخرى بعد أن انخفض سعره إلى النصف في أقل من عام.

    غير أن عجزاً كبيراً ظهر في ميزانيات دول كالعراق وإيران وعمان والجزائر والمملكة العربية السعودية والبحرين وليبيا واليمن وهذا يعني أن هذه الدول لم تعمل على تنويع مصادر دخلها أو لم تستدين وبالتالي لن تملك أي مال بعد أقل من 5 سنوات. ومن الدول المذكورة سابقاً قد تتمكن إيران من الصمود بسبب عدم اعتمادها الكبير على النفط على عكس ليبيا واليمن.




    ويصنف صندوق النقد الدولي العراق وليبيا واليمن على أنها دول هشة بسبب النزاعات الإقليمية. وأدى هذا الأمر إلى تراجع في إجمالي الناتح المحلي وارتفاع نسبة التضخم. وحذر الصندوق أيضاً أنه على كافة الدول المصدرة للنفط أن تتأقلم مع أسعار النفط المنخفضة.
  2. بواسطة بهلول الرشيد

    خوش خبر تازه
    يعني راح نكعد عالحديده
  3. بواسطة Rain

    عمو اصلا احنه صار اكثر من سنتين كاعدين على الحديده وهاي الفلوس الي دينطوها رواتب كلها ديون علينه من امريكا يعني نبقه بعد 20 سنه نسدد بالديون ومنلحك
    لان الدوله معتمده على النفط والاستيراد المعامل الي عدنه كلها مالها دعم حكومي والبضاعه الي من الخارج تصير ارخص من المحليه
    جماعتنه مابيهم خير مع الاسف